قارن الأسعار الآن بكل سهولة ابحث عن أرخص وأفضل اﻷسعار في السعودية

هل أواني الطهي غير اللاصقة آمنة ؟

أواني الطهي غير اللاصقة (التفلون هو الأكثر شيوعًا) لها العديد من المزايا الرئيسية ، مثل التنظيف السهل للغاية ، وتقليل التصاق الطعام بالسطح ، والقدرة على الطهي باستخدام كمية أقل من الزيت والزبدة.

ومع ذلك ، فإن العديد من المستهلكين لديهم مخاوف بشأن الانبعاثات الكيميائية السامة وأظهرت عشرات التقارير والدراسات من كل من الصناعة والمصادر الخارجية استنتاجات متضاربة لذلك وفقا للخبراء والدراسات الرئيسية : ما مدى أمان القدور والمقالي غير اللاصقة؟

بعض الخبراء يقولون إنهم آمنون ، طالما أنهم لم يكونوا محميين وعندما يحدث ذلك ، قد يبدأ الطلاء في التكسر (على المستوى الجزيئي ، لذلك لن تراه بالضرورة) ويمكن إطلاق الجسيمات والغازات السامة وبعضها مادة مسرطنة.

والبعض الأخر يقول إن هناك مجموعة كيميائية كاملة من المركبات التي ستخرج عندما يسخن التفلون بدرجة عالية بما يكفي لكي يتحلل”. “العديد من هذه المركبات تحتوي على الفلور ، وهي مادة سامة بشكل عام.” والمواد الكيميائية التي تأتي منها هذه المركبات السامة هي جزء كبير من تركيبة الطلاء وهي السبب الأساسي الذي يجعل الأطعمة لا تلتصق بالمواد غير اللاصقة.

 ما مدى سخونة المقالي ؟ عند درجات حرارة أعلى من 500 درجة فهرنهايت ، يبدأ السطح بالانهيار ويتم إطلاق شظايا كيميائية أصغر و500 درجة فهرنهايت هي الحد الأقصى الموصى به للطهي.

كم من الوقت يستغرق ارتفاع درجة حرارة المقلاة غير اللاصقة؟

لمعرفة مدى سرعة وصول المقلاة غير اللاصقة إلى 500 درجة فهرنهايت (النقطة التي يمكن أن يبدأ فيها طلائها في التحلل) ، وضع معهد التدبير المنزلي الجيد ثلاث قطع من أواني الطهي غير اللاصقة للاختبار: مقلاة رخيصة وخفيفة الوزن (تزن 1 رطل فقط) ومقلاة متوسطة الوزن (2 رطل ) ومقلاة عالية الجودة أثقل وزنًا (2 رطل )

لقد قامو بطهي خمسة أطباق في درجات حرارة مختلفة على موقد وهو أمر معتاد في معظم المنازل، النتائج: فوجئ المعهد بمدى السرعة التي أصبحت بها بعض المقالي ساخنة جدا تحقق معنا من تفاصيل الاختبار لمعرفة ما هو آمن وما هو محفوف بالمخاطر:

اقرأ أيضا تعرفي على أفضل أواني الطهي الغير لاصقة لعام 2021

نتائج الاختبار ” ما هو آمن مع الأواني الغير لاصقة “:

  • البيض المخفوق 218 درجة فهرنهايت: يُطهى على نار متوسطة لمدة 3 دقائق في مقلاة خفيفة الوزن
  • الدجاج والفلفل المقلية 318 درجة فهرنهايت: يُطهى على ارتفاع لمدة 5 1/4 دقيقة في مقلاة خفيفة الوزن
  • بيكون 465 درجة فهرنهايت: يُطهى على ارتفاع لمدة 5 1/2 دقيقة في مقلاة متوسطة الوزن

ما هو محفوف بالمخاطر لعدم الالتصاق:

  • مقلاة فارغة ، مسخنة مسبقًا 507 درجة فهرنهايت: تسخن على درجة عالية لمدة 1 3/4 دقيقة في مقلاة خفيفة الوزن
  • مقلاة مسخنة بـ 2 ملعقة كبيرة من الزيت 514 درجة فهرنهايت: يسخن على درجة حرارة عالية لمدة دقيقتين ونصف في مقلاة خفيفة الوزن
  • الهامبرغر 577 درجة فهرنهايت: يُطهى على ارتفاع لمدة 8 1/2 دقيقة في مقلاة ثقيلة الوزن
  • ستيك 656 درجة فهرنهايت: يُطهى على ارتفاع لمدة 10 دقائق في مقلاة خفيفة الوزن

في درجات حرارة عالية جدًا – 660 درجة فهرنهايت وما فوق – قد تتحلل المقالي بشكل أكبر وتنبعث منها أبخرة قوية بما يكفي لتسبب حمى البوليمر ، وهي تسبب أمراض تشبه الإنفلونزا تتميز بقشعريرة وصداع وحمى. (لن تقتلك الأبخرة – لكنها يمكن أن تقتل الطيور الأليفة ، التي تكون أنظمتها التنفسية أكثر هشاشة).

عند 680 درجة فهرنهايت، يطلق التفلون ما لا يقل عن ستة غازات سامة ، بما في ذلك اثنين من المواد المسرطنة، وفقًا لدراسة أجرتها مجموعة العمل البيئية وهي منظمة مراقبة غير ربحية ونقطة أكدها العديد من الخبراء أن حتى لو تشكلت هذه الغازات فإن احتمالات التنفس بكمية كافية منها تصبح ممرضة، إليك أفضل الأواني الغير لاصقة في قارنلي وقارني بين أسعارها  

ماذا يحدث عندما يبدأ اللاصق في التساقط؟

إذا كانت أدوات الطهي تتقشر ، فقد تبتلع شريحة عن طريق الخطأ – لكن لا تقلق من المرجح أن يمر جسيم صغير عبر الجسم دون امتصاصه ودون أن يكون له أي تأثير ضار على صحة الشخص”.

وهناك مصدر قلق آخر هو خطر تعرض الأواني غير اللاصقة لـ PFOA (حمض البيرفلورو أوكتانويك) وهي مادة كيميائية تُستخدم لتصنيع البوليمرات الفلورية التي تشكل طلاء أواني الطهي غير اللاصقة ، ترتبط حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) بالأورام ومشاكل النمو في الحيوانات ، ويخشى الخبراء من آثارها المحتملة على البشر.

 في عام 2007 ، وجدت دراسة في كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة ارتباطًا بين التعرض لـ PFOA والانخفاض الطفيف في محيط الرأس ووزن الجسم عند الرضع (باستثناء أولئك الذين ولدوا بعملية قيصرية). توصلت وكالة حماية البيئة الآن إلى اتفاق مع ثماني شركات ، بما في ذلك شركة دوبونت ، للتخلص التدريجي من استخدام حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) تمامًا.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن مصادر حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) موجودة في كل مكان ، وليس فقط في المقالي غير اللاصقة المصنوعة قبل عام 2015 فهي موجودة ايضا في أكياس الفشار وبالميكروويف ، وتغليف الوجبات السريعة ، والشامبو ، والسجاد ، والملابس وتشير الدراسات إلى أن معظمنا لديه حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) في مجرى الدم ويظهر في الأطفال بكميات ضئيلة عند الولادة  

كيفية استخدام أدوات الطهي غير اللاصقة بأمان:

يمكنك استخدام مادة مانعة للالتصاق بأمان ، شريطة اتباع بعض الاحتياطات لاستخدامها بشكل صحيح ومن غير المحتمل أن يتسبب أي طعام يطهى بسرعة على حرارة منخفضة أو متوسطة ويغطي معظم سطح المقلاة (مما يؤدي إلى خفض درجة حرارة المقلاة) في حدوث مشكلات ، بما في ذلك الأطعمة مثل البيض المخفوق أو الفطائر أو بقايا الطعام الدافئة والعديد من أنواع الطهي الأخرى آمنة أيضًا.

في بعض الاختبارات كان تحضير الطعام الوحيد الذي أسفر عن درجة حرارة مقلاة غير لاصقة تتجاوز 600 درجة فهرنهايت في أقل من 10 دقائق عبارة عن شريحة لحم في مقلاة خفيفة الوزن. ولكن لتوخي الحذر ، ضع هذه النصائح في الاعتبار:

لا تسخن المقلاة الفارغة أبدًا. في الاختبارات  السابقة وصل كل من الأواني الثلاثة الفارغة غير اللاصقة التي تم تسخينها على درجات حرارة عالية أعلى من 500 درجة في أقل من خمس دقائق – ووصل الأرخص والأكثر خفيفة الوزن إلى هناك في أقل من دقيقتين حتى المقالي التي بها زيت يمكن أن تكون مشكلة  

لا تطبخ على نار عالية. تنصح معظم الشركات المصنعة غير اللاصقة ، بما في ذلك DuPont ، المستهلكين الآن بعدم تجاوز المتوسط (ومع ذلك ، تؤكد شركة DuPont أن Teflon لا يشكل أي مخاطر صحية ، وأن إرشاداته تهدف ببساطة إلى إطالة عمر المنتج إلى أقصى حد ) لتشغيلها بأمان اضبط المقبض على درجة حرارة متوسطة ​​أو منخفضة ولا تضع أواني الطهي غير اللاصقة فوق ما يسمى بمواقد الطاقة (أي شيء يزيد عن 12000 وحدة حرارية أوعلى موقد غاز أو 2400 واط على نطاق كهربائي) ، لأن هذه الشعلات مخصصة لإستخدامها في بعض المهام مثل غلي قدر كبير من الماء بسرعة.

قم بتهوية مطبخك. عند الطهي ، قم بتشغيل مروحة العادم للمساعدة في إزالة أي أبخرة.

لا تشوي أو تحرق اللحوم. تتطلب هذه التقنيات درجات حرارة أعلى مما يمكن أن تتعامل معه مادة غير لاصقة.

اختر مقلاة أثقل غير لاصقة. تسخن المقالي خفيفة الوزن بشكل أسرع ، لذا استثمر في أواني الطهي ذات الوزن الثقيل وإنه يستحق المال الإضافي.

تجنب التقطيع أو إتلاف المقلاة. لقد تم إخبارنا جميعًا بعدم استخدام الأواني المعدنية في المقالي غير اللاصقة و قد يكون من الصعب حدوث تقطيع في الأواني الأحدث “لأن الالتصاق بين المقلاة والطلاء غير اللاصق يصبح أفضل” وإذا تم تقشير المقلاة فمن المرجح أن تطلق مركبات سامة ولمنع الخدش ، استخدم ملاعق خشبية لتقليب الطعام وتجنب الصوف الصلب ولا تكدس هذه المقالي في بعضها (إذا قمت بذلك ، ضع بطانة مناديل ورقية بينهما) ما هي المدة التي تتوقع أن تدوم فيها أدوات الطهي غير اللاصقة؟ تقدر شركة DuPont ، بناءً على الاستخدام المعتدل ، من ثلاث إلى خمس سنوات وينصح بعض الخبراء باستبدال أواني الطهي غير اللاصقة كل عامين.

بعض أنواع أواني الطهي الخالية من التفلون :

طقم قدور ومقالي من Calphalon مطلية بأكسيد صلب ، 10 قطع

 مصنوع من الألومنيوم المؤكسد (بطبقة نهائية غير لاصقة خالية من التفلون) ويجمع بين الأداء الذي لا يُضاهى والمتانة وكل قطعة قابلة للغسل في غسالة الصحون وتظل المقابض باردة أثناء الطهي وسوف تذهل بتوزيع الحرارة الرائع للقطع ، والغليان السريع وهو مانع للحرق وكان الطلاء المانع للالتصاق فعالاً للغاية لدرجة أنه يمكننا تقليب البيض أو عمل سوتيه الخضار بدون زيت أو زبدة سوف ينزلقوا مباشرة من المقلاة، تعرف على أفضل أنواع المقالي الغير لاصقة في قارنلي وقارن بين أسعارها من المتاجر المختلفة

مجموعة أواني T-FAL غير اللاصقة 

تحتوي على الطلاء غير اللاصق الخالي من التفلون مما يجعلها مضمونة عندما يتعلق الأمر بطهي الكريب والأطعمة اللزجة الأخرى وتظل مقابضها باردة عند لمسها، لذا فهي مريحة للاستخدام عند الطهي بقبضة إصبع لمزيد من التحكم وإنها خفيفة الوزن ويجب استخدامها على درجات حرارة منخفضة إلى متوسطة ويتيح لك مؤشر الحرارة الحرارية معرفة متى يكون جاهزًا للاستخدام وسوف يساعدك على طهي البيض المخفوق والفطائر بالتساوي مع عدم الالتصاق بالإضافة إلى ذلك كانت صينية الخبز المرفقة إضافة ممتعة لصنع وجبات الإفطار فسواء كنت تغسل يدويًا أو تستخدم غسالة الأطباق ، فإن هذه القطع تنظف بشكل جميل بفضل مظهرها الداكن غير اللاصق من الداخل والخارج.

Heavy-gauge aluminum construction for fast, even heating; Thermo-Spot indicator for properly pre-heating fry pans Nonstick interior and exterior for ...
0
أضف للمقارنه

طقم أواني الطهي Scanpan CTX    

مع خط Scanpan CTQ ، يمكنك الاستمتاع بجمال الفولاذ المقاوم للصدأ مع طلاء الستراتانيوم غير اللاصق وجودة اللمسة النهائية غير اللاصقة دون استخدام التفلون وعلى عكس العديد من المقالي غير اللاصقة ، يمكن استخدامها للحرارة العالية ، بالإضافة إلى أنها  آمنة في الفرن حتى 500 درجة فهرنهايت وسهلة التنظيف والمقابض مريحة للحمل وكل قطعة خفيفة الوزن نسبيًا.

طقم أواني الطهي RACHAEL RAY مكون من 12 قطعة  

حققت أحواض راتشيل راي الصلبة المؤكسدة (المصنوعة بدون تفلون) درجات عالية في الاختبارات لتوزيع الحرارة كما أنها سجلت درجات عالية لسهولة التحرير والتحمير ويعتبر الوعاءان الصغيران رائعين لسلق البيض وتسخين الحساء ، كما أن مقابض السيليكون تجعل تحريكهما أمرًا سهلاً وإنهم بائعون مشهورون وحيث يمثل الأحمر والأزرق الفاتح والأزرق المخضر والبرغندي الألوان الجديدة لعام 2021 و تعتبر الملعقة المشقوقة وملعقة السمك هدية مفيدة معها

إليك أبرز المنتجات المذكورة :

اقرأ أيضا تعرفي على أفضل مقلاة غير لاصقة لعام 2021

سنكون سعداء لسماع أفكارك

      اترك تعليقك

      قارنلي
      Logo
      استعادة كلمة السر
      قارن المنتجات
      • Total (0)
      مقارنة
      0