مراجعة Samsung Galaxy Z Flip

يُعد Samsung Galaxy Z Flip أحد الهواتف القليلة والجيدة القابلة للطي، إن Galaxy Z Flip باهظ الثمن للغاية بالنسبة لهاتف يتمتع بمتانة طويلة الأمد.

التصميم

إن الجهاز Samsung Galaxy Z Flip يبدو مذهلاً، ولا يمكن القول أن تصميمه عملياً للغاية، بالنسبة للمبتدئين، فإن الاضطرار إلى فتح Galaxy Z Flip في كل وقت مزعجاً بشكل كبير، إنه عمل ثنائي، من الناحية الفنية، يمكن فتحه بيد واحدة، ولكن هذا يعني طحن الأظافر على تلك الشاشة الهشة في كل مرة، ربما كان من الجيد وجود آلية محملة بنابض.

تعمل آلية الطي بشكل جيد، تشير شركة سامسونج إلى أن ألياف النايلون تمت إضافتها بشكل استراتيجي في الفجوات لمنع دخول الغبار، لكن الهاتف لا يحتوي على تصنيف IP، لذا فهو لا يقاوم تلف الماء.

بالإضافة إلى ذلك، إن Galaxy Z Flip لا يغلق تماماً، ونتيجة لذلك، يتجمع الغبار والوبر بين نصفي الشاشة، يسبب الحد البلاستيكي المرتفع حول الشاشة صعوبة في التنظيف.

إن الهاتف طويل جداً ويشعر بأنه ثقيل للغاية مما يجعل الاستخدام اليومي أقل راحة، خاصة بيد واحدة، يبدو أن قارئ بصمات الأصابع مطابق لتلك الموجود على Samsung Galaxy S10e، يتم تضمينه في زر الطاقة المركب على الجانب الأيمن، لكن ذلك ليس موثوق ولا مريح للاستخدام.

مشكلة أخرى لوحظت هي أن محرك الاهتزاز ضعيف نوعاً ما، فمن الممكن أن تفوت مكالمات هاتفية عديدة والعديد من الإخطارات ببساطة لسبب عدم الشعور باهتزاز الهاتف.

العَرض

يحتوي Samsung Galaxy Z Flip على شاشة AMOLED قابلة للطي بمقاس 6.7 بوصة بدقة 1080 * 2636 بكسل، وتبدو رائعًا بشكل عام، كما هو الحال مع جميع شاشات Samsung المميزة في الوقت الحاضر، لكن التجعد في المنتصف يمكن أن يكون مشتتاً بشكل معتدل، يمكن ملاحظته خلال النهار، عندما يكون هنالك الكثير من الضوء المحيط لكشفه، ولكن في المساء، يصبح التجعد أقل وضوح لدرجة أنه يُمكن تجاهله بشكل كُلي.

إن الأمر الأكثر خطورة هو أن الشاشة على Galaxy Z Flip ليست متينة، هناك طبقة من الزجاج فائق النحافة في مجموعة الشاشة، ولكنها مغطاة بطبقة من البلاستيك للحماية، لذا فإن البلاستيك هو ما تلمسه الأصابع بالفعل، على مدار الاستخدام اليومي، يُمكن أن تتراكم على سطح الشاشة خدوش صغيرة، من المحتمل أن تكون ناجمة عن أظافر، أو خدش رأسي عند محاولة فتح الهاتف بيد واحدة.

هناك مجموعة من القضايا الأخرى، على سبيل المثال كان يمكن أن تكون حساسية اللمس أفضل، كما أن الشاشة عاكسة تماماً، مما يجعل استخدامها في البيئات الساطعة أكثر صعوبة.

الكاميرا

يأتي Samsung Galaxy Z Flip بكاميرا رئيسية مزدوجة وذلك مفهوم بالنظر إلى مدى رقة الهاتف، يتكون الإعداد من كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا فائقة الزاوية عريضة بدقة 12 ميجا بكسل، هنالك أيضاً كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجا بيكسل في الشاشة الرئيسية، تكون متاحة عند فتح الهاتف على جانب البرنامج، هناك ميزة Samsung Single الجديدة، بالإضافة إلى الوضع الليلي المناسب، وتثبيت Super Steady، وعناصر التحكم اليدوية لكل من الصور والفيديو.

نظراً لأن الاضطرار إلى الكشف عن Z Flip في كل مرة يُراد فيها التقاط صورة ذاتية، فإن Samsung تتيح استخدام الكاميرا الرئيسية حتى عندما يكون الهاتف مغلقاً، إنه في الواقع أنيق جداً ولا يجب سوى النقر نقراً مزدوجاً على زر الطاقة لتشغيل الكاميرا، وتصبح شاشة المؤشر الصغيرة في الأعلى عدسة كاميرا، بالطبع، هذا مخصص لالتقاط صور ذاتية، يُصبح Samsung Galaxy Z Flip منصة خاصة به عند طيه في شكل L.

بالنسبة لجودة الصورة فهي جيدة بشكل عام، تظهر الصور قابلة للمقارنة مع ما يُحصل عليه من Galaxy S10e من العام الماضي و لكن مع خوارزميات معالجة الصور المعدلة، بشكل ملحوظ، هناك المزيد من الوضوح مع Galaxy Z Flip.

الأداء والبرامج

يأتي Samsung Galaxy Z Flip مع Snapdragon 855 Plus SoC و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من التخزين غير القابل للتوسيع، يعمل الهاتف مع واجهة الاستخدام One UI 2.0 من سامسونج وفق نظام Android 10، ويوجد الكثير من الأشياء الجيدة مثل التنقل بالإيماءات، والوضع المظلم مع خيار الجدولة، و الارتباط بـ Windows، و ميزة المشاركة السريعة الجديدة من Samsung لإرسال الملفات الكبيرة بسرعة وسهولة لأجهزة Samsung المتوافقة.

يمكن لـ Galaxy Z Flip تشغيل أحدث الألعاب، ولكن التجربة مع بعضها يمكن أن تكون مربكة، على سبيل المثال، يتم وضع الأزرار الموجودة في Minecraft بالقرب من حافة الشاشة.

البطارية

يحتوي Samsung Galaxy Z Flip على بطاريتين، واحدة في النصف السفلي وواحدة في النصف العلوي، بسعة مجمعة 3300 mAh، هذا ليس كثيراً مقارنةً بمعايير اليوم، و لكن في العالم الحقيقي، فإن الهاتف جيد.

يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي، كما يأتي مزوداً بشاحن سريع بقدرة 15 وات مضمّن بشكل مجاني في العلبة.

مواصفات وخصائص Samsung Galaxy Z Flip

General

BrandSamsung
ModelGalaxy Z Flip
Release date20th February 2020
Launched in IndiaYes
Form factorTouchscreen
Dimensions (mm)167.30 x 73.60 x 7.20
Weight (g)183.00
Battery capacity (mAh)3300
Wireless chargingYes
ColoursMirror Black,Mirror Purple, Mirror Gold

Display

Screen size (inches)6.70
TouchscreenYes
Resolution1080×2636 pixels
Pixels per inch (PPI)425

Second display

Screen size (inches)1.10
Resolution112×300 pixels
Pixels per inch (PPI)303

Hardware

Processor2.95GHz octa-core
Processor makeQualcomm Snapdragon 855+
RAM8GB
Internal storage256GB
Expandable storageNo

Camera

Rear camera12-megapixel (f/1.8, 1.4-micron) + 12-megapixel (f/2.2, 1.12-micron)
Rear autofocusYes
Rear flashDual LED
Front camera10-megapixel (f/2.4, 1.22-micron)

Software

Operating systemAndroid 10
SkinOne UI 2.0

Connectivity

Wi-FiYes
Wi-Fi standards supported802.11 a/b/g/n/ac
GPSYes
BluetoothYes, v 5.00
USB Type-CYes
HeadphonesType-C

Sensors

Face unlockYes
Fingerprint sensorYes
Compass/ MagnetometerYes
Proximity sensorYes
AccelerometerYes
Ambient light sensorYes
GyroscopeYes
BarometerYes

قارنلي

يتوفر ضمن موقع قارنلي الكثير من مراجعات مواصفات واسعار الأجهزة التقنية سواء كانت اللابتوبات، التابلت، الجوالات، ملحقات الكمبيوتر، ملحقات الجوال.

ما يميز هذه المراجعات ضمن قارنلي احتوائها على معلومات دقيقة و هامة تفيد الزبائن الذين سيشترون هذه الأجهزة من المواقع التي يوفرها قارنلي مثل سوق نون أو كوم.

نحن نساعدهم في الحصول على أفضل صفقة لهم دائماً.

قارنلي منصة تقنية متطورة تسعى إلى تقديم كل ما يود به العميل و بطريقة سهلة خالية من التعقيد.

من أجل شراء هاتف Samsung Galaxy Z Flip المتطور يمكن ذلك من خلال المتجر التالي:

الشراء من سوق أمازون

سامسونج جالكسي Z Flip بشريحتي اتصال – 256 جيجا، 8 جيجا رام، شبكة الجيل الرابع ال تي اي – اسود

سنكون سعداء لسماع أفكارك

      Leave a reply

      Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

      قارنلي
      Logo
      استعادة كلمة السر
      قارن المنتجات
      • Total (0)
      مقارنة
      0