مراجعة هاتف أوبو فايند X2 Pro

مراجعة هاتف أوبو فايند X2 Pro

أوبو فايند X2 Pro هو هاتف استثنائي يتضمن أفضل شاشة ويدعمها بأسرع شحن سلكي وكاميرا من الدرجة الأولى أيضاً، سيكون ومن الواجب التلائم بدون الشحن اللاسلكي والاختيار بين الجلد الرمادي الفاتح أو البرتقالي الفاتح، ولكن للحصول على أداء نقي، لا يمكن التغلب على أوبو فايند X2 Pro Pro في الوقت الحالي.

التصميم والبناء في هاتف أوبو فايند X2 Pro

يبدو هاتف أوبو فايند X2 Pro رائعاً، يمكن الحصول على شاشة منحنية كبيرة بحجم 6.7 بوصة مع كاميرا صورة شخصية ذات فتحة في أعلى اليسار، وفي الخلف يتم وضع الكاميرات في شريط رأسي، في الزاوية أيضاً، ويحصل الهاتف على تصنيف IP68، لذا يجب أن يكون آمناً من الماء والغبار.

الشيء الرئيسي الجدير بالملاحظة هو الناحية الخلفية، حيث يمكن شراء الهاتف بسيراميك رمادي داكن قياسي إلى حد ما، وهذا ليس أول هاتف يستخدم هذه اللمسة في الخلف، إنه يتجنب خطر التحطيم، ويبدو مختلفًا قليلاً عن كل شيء مماثل.

يكون نموذج الجلد النباتي بشكل أكثر سمكا قليلاً، ولكنه أخف وزنا، وبسماكة 9.5 ملم و 200 غرام، إنه يبدو جميلاً بالتأكيد، على الرغم من أنه لا يمكن إدارته، كما يأتي مع شعار Oppo صغير في علامة معدنية ذهبية اللون على الظهر.

بغض النظر عن اللون البرتقالي، فإن هاتف أوبو فايند X2 Pro يبدو جيد ولكن يمكن نسيانه ولا يوجد شيء حقيقي للانتقاد هنا.

العرض

بالحديث عن الحجم، فيمتلك الهاتف شاشة ذات مقاس 6.7 بوصة، تتميز شاشة AMOLED بدقة 1440 × 3168 وتدعم تقنية الـ HDR-10، وتعرض أكثر من مليار لون، وتعمل بمعدل تحديث 120 هرتز.

يتيح ذلك تشغيل الهاتف بدقة قصوى ومعدل تحديث 120 هرتز في وقت واحد مما يجعل هذه الشاشة أكثر وضوح وسلاسة في نفس الوقت.

إن عمر البطارية ليس سيئ جداً، ويمكن تعيين كل الدقة ومعدل التحديث على خيار تلقائي، والذي سيعدل بشكل ديناميكي معدل التحديث والدقة بما يتناسب مع المحتوى الحالي، مما يضمن فقط أن تُستهلك البطارية الإضافية عندما ترى فائدة بالفعل.

الشاشة مشرقة، بألوان زاهية ونطاق ديناميكي رائع، تعمل شرائح Oppo “01 Ultra Vision Engine “على تعزيز كل من معدل الإطارات والتدرج اللوني على محتوى الفيديو المتوافق، على الرغم من أنه حتى بدون مساعدة، ستبدو معظم الأشياء رائعة على هذا الهاتف فقط بفضل الشاشة نفسها.

هاتف أوبو فايند X2 Pro منحني على الجانبين، ولكن لحسن الحظ ليس إلى أقصى حد عرض “الشلال” الأحدث من أمثال Vivo أو هواوي، لا يزال يشعر بالراحة في الاستخدام، مع إمساك في راحة اليد بشكل مثير للإعجاب، بحيث يمكن الاستمتاع بمظهر اللوحة المنحنية دون التضحية بقابلية الاستخدام.

الكاميرا في مراجعة هاتف أوبو فايند X2 Pro

على الجانب الخلفي، يوجد إعداد ثلاثي للكاميرا ابتداءاً من كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابيكسل f / 1.7 مع مستشعر سوني IMX689 مخصص قادر على التقاط صور بألوان 12 بت وهذا أكثر مما يمكن عرضه بالكامل على الشاشة.

وقد انضمت إليها عدسة ثانية بدقة 48 ميجابيكسل، باستخدام مستشعر IMX586 الأقدم و f / 2.2، والتي تعمل كزاوية عريضة ثم تحصل على عدسة منظار بدقة 13 ميجابيكسل f / 3.0 والتي توفر تقريب بصري قدره 5x تقريباً وما يصل إلى 10x هجين، وتنتهي عند تقريب 30x بشكل عام.

الصور من المستشعر الرئيسي مشرقة وحيوية، مع عمق ألوان ممتاز ونطاق ديناميكي، ولكن بدون التشبع الزائد الذي يعاني منه العديد من أجهزة أندرويد المتنافسة، بشكل أساسي، عند الرغبة بأخذ لقطات واضحة ومفصلة تشعر بالحياة الواقعية بدلاً من المبالغة في التصميم، فإن هاتف أوبو فايند X2 Pro سيكون أحد أفضل الخيارات المتاحة.

تحقق الزاوية العريضة نتائج قوية، ولكن بين الفتحة والمستشعر المختلف، من الواضح أن هذا لا يزال ليس على قدم المساواة مع المستشعر الرئيسي للحصول على التفاصيل والحيوية لذلك لا يمكن توقع نتائج مماثلة لمجرد تعداد وحدات البيكسل الشائعة، ومع ذلك، فإن التفاصيل الإضافية مرحب بها للمناظر الطبيعية، ويجب أن تؤتي ثمارها في اللقطات الكلية أيضاً.

مراجعة هاتف أوبو فايند X2 Pro

مراجعة هاتف أوبو فايند X2 Pro

أخيراً، وبالنسبة إلى عدسة الزوم، هذه ليست أول ابتكار لشركة أوبو في التكبير الشديد، حيث يعد تحديد الزوم الرقمي بمعدل 30x طريقة ذكية لتجنب التشتت الذي توفره هذه الصور، وبدلاً من ذلك يسهل التركيز على مدى جودة أداء الكاميرا حتى 10x.

تفتقر الصور إلى نطاق الألوان الهائل الذي يمكن أن تقدمه الكاميرا الرئيسية، لكن التفاصيل التي تم التقاطها هنا تظل رائعة حقاً، وعلى الأقل على قدم المساواة مع ما قدمته سامسونج في S20 Ultra.

هناك الوضع الليلي المعتاد وخيارات الصورة، الأول هو جهد قوي، على الرغم من أنه وجد يميل إلى الإفراط في مصادر الضوء، ويكافح بشكل خاص مع سماء الليل الواقعية، إنه جيد، لكنه بعيد عن الأفضل، ووضع البورتريه هو أيضاً رائع حيث تم اكتشاف الحافة على الفور، ولكن يفتقد الكثير في النطاق الديناميكي، خاصة من عدسة الصور الشخصية 32 ميجابيكسل f / 2.4.

أما بالنسبة للفيديو، فإن الجانب السلبي الكبير هو أنه لا يوجد دعم تسجيل 8K هنا، إنه ليس جيد بما فيه الكفاية حتى الآن وبخلاف ذلك، هناك الميزات المعتادة، بما في ذلك تثبيت الصورة، وخيار الفيديو في الوضع الرأسي.

الخصائص والأداء

يعمل هاتف أوبو فايند X2 Pro على معالج Snapdragon 865 الرائد جنباً إلى جنب مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 و 512 جيجابايت من التخزين السريع للغاية.

والنتيجة هي أداء سريع للغاية، وهو أسرع أداء معالجة متعدد النواة شوهد على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد حتى الآن.

بخلاف الأجزاء الداخلية الأساسية، يوجد مكبرات الصوت الاستريو و Wi-Fi 6 و 5 G و NFC ومستشعر بصمة بصري ضمن العرض وهو أحد أكثر الأجهزة الموثوقة.

البطارية

تعد الطاقة والشحن نوعين من نقاط القوة المميزة لأوبو، حتى مع كل من معدل التحديث 120 هرتز ودقة QHD، فإن البطارية التي تبلغ 4260 مللي أمبير في الساعة تصل بشكل مريح إلى نهاية اليوم حتى مع التبديل إلى الإعدادات التلقائية الأكثر كفاءة.

بالنسبة إلى الشحن فهذا هو أول هاتف أصدرته شركة Oppo في بشحن سلكي سريع بقوة 65 وات، والذي يتضمن في الواقع تقسيم البطارية إلى خليتين بحيث يمكن شحنها بسرعة كافية.

الهاتف سيصل إلى الشحن الكامل في غضون 35 دقيقة، و الجانب السلبي الوحيد هو أنه لا يوجد شحن لاسلكي على الإطلاق، حيث تقول أوبو أنه لا يمكن أن يتضمن دعم Qi دون المساومة على هذه السرعات السلكية.

البرامج

إن ColorOS الخاص بأوبو هو واحد من أفضل واجهات الاستخدام من أندرويد، هناك تصميم واضح إلى حد ما للرموز وإعدادات نظام التشغيل، ولكن الأهم من ذلك هو وجود قدر كبير من التخصيص هنا.

على سبيل المثال، يمكن تعيين ليس فقط نمط الشاشة الرئيسية وعدد أيقونات التطبيق، ولكن يمكن أيضاً تعديل نمط الرمز إلى مستوى دقيق حقاً، وصولاً إلى ما إذا كانت الزوايا مستديرة.

هذا يعني أن هناك الكثير من التحكم لدرجة أن بعض قوائم الإعدادات تصبح مربكة بين أشرطة التمرير والتبديل والإعدادات.

هذا في الغالب إعداد نموذجي لنظام أندرويد10، مع المجموعة المعتادة من خيارات الرفاهية الرقمية وأنماط العناية بالعين، إلى جانب الوضع المظلم القابل للجدولة.

 

سنكون سعداء لسماع أفكارك

      Leave a reply

      Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

      قارنلي
      Logo
      استعادة كلمة السر
      قارن المنتجات
      • Total (0)
      مقارنة
      0