قارن الأسعار الآن بكل سهولة ابحث عن أرخص وأفضل اﻷسعار في السعودية

ما هو نوع غسالة الأطباق التى ترغب في شرائها؟

Fairyseason WW
Souq EG

ما هو نوع غسالة الأطباق التى ترغب في شرائها؟

هل تصدق أن أول غسالة أطباق تم اختراعها عام 1886؟ لقد اعتقدنا انها تم اختراعها فى منتصف القرن العشرين ، لكنني أعتقد أن الرغبة في صنع اختراعات لغسالات الصحون كانت مستوحاة من اختراعات غسالة الصحون قبل ذلك بكثير.

Groupon AE
SHEIN Many GEO's

إذا كنت تبحث عن غسالة أطباق جديدة ، فلديك العديد من الخيارات. هذه المقالة التفصيلية تصنف وتسرد وتصف جميع الأنواع المختلفة لغسالات الصحون في السوق.

اولاً :من حيث النوع

1-  Built-in Dishwashers

يمكن القول إن غسالة أطباق المدمجة هي الأكثر شهرة من بين جميع غسالات الأطباق ، وهي متوفرة على نطاق واسع للشراء وتأتي مع عدد من المزايا والميزات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها. هناك العديد من الفوائد لاختيار هذا النوع من غسالة الأطباق ، بما في ذلك أنها بسيطة جدًا. يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت قلقًا بشأن تشغيل غسالة الأطباق في الليل وإيقاظ أفراد الأسرة أو إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على تشغيلها أثناء النهار فهى لا تصدر الضوضاء. بالإضافة إلى ذلك ، لن تضطر إلى إيجاد مكان في مطبخك لهذا الجهاز حيث سيكون له مكان أسفل الخزانة. إنه متصل بشكل دائم بالسباكة ، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن توصيله بالصنبور وعدم القدرة على استخدام حوض المطبخ الذي يعمل به.

يمكنكم التعرف على أسعارها مع قارنلي

2- Portable Dishwashers

إذا كنت تتنقل كثيرًا ، ولم يكن لديك مساحة مخصصة في مطبخك لغسالة الصحون ، أو لم تكن قادرًا على توصيل السباكة اللازمة لتركيب غسالة أطباق مدمجة في منزلك ، فستحتاج إلى التفكير في خيار محمول. يسهل نقلها في مطبخك ، وتوفر مساحة إضافية على سطحها ايضاً ، وهي مثالية إذا كنت لن تقوم بتشغيل الكثير من الأحمال. تختار العديد من العائلات الصغيرة وسكان الشقق هذه الأنواع من غسالات الأطباق.

3- Countertop Dishwashers

إذا كانت المساحة في مطبخك صغيرة حقًا ولكنك لا تزال تريد رفاهية عدم الاضطرار إلى غسل جميع أطباقك يدويًا ، فأنت بحاجة إلى البحث عن غسالة أطباق منضدية. هذه صغيرة بما يكفي بحيث يمكنك بسهولة إبعادها عن الطريق إذا لزم الأمر. تمامًا مثل غسالة الصحون المحمولة ، سيتم توصيلها بمغسلة مطبخك باستخدام محول وسيكون طراز سطحها قادرًا على استيعاب أشياء أخرى. تأتي مع عدد من الميزات التي يمكنك الاختيار من بينها وهي مثالية لأي شخص بميزانية محدودة أو ليس لديه مساحة كبيرة في المطبخ لطراز كامل الحجم.

ما هو نوع غسالة الأطباق التى ترغب في شرائها؟ - قارنلي

4- Front-Control Dishwashers

العائلات التي تريد تحكمًا سهلاً في غسالة الأطباق ستحبالغسلات التى لديها وحدات تحكم امامية سهلة الاستخدام. هذا يجعل من السهل جدًا تحديد خيارات التنظيف وتعيينها. إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على رؤية اختياراتك أو حتى تعليم أطفالك بسهولة كيفية استخدام غسالة الأطباق ، فإنها أفضل خيار لك مع أدوات تحكم أماميةوالتى ستجعلك تشعر براحة كبيرة في وجودها في منزلك وذلك لإنها سهلة الاستخدام والتنظيف.

5-  Top-Control Dishwashers

إذا كان مظهر مطبخك أمرًا مهمًا جدًا بالنسبة لك ، فقد تفضل غسالة أطباق ذات تحكم علوي. في هذه الوحدات ، تكون أدوات التحكم مخفية عن الأنظار ، مما يعطي مظهر انتقال سلس بين غسالة الأطباق وخزائنك. لا يمكن الوصول إلى عناصر التحكم هذه إلا عندما يكون باب غسالة الأطباق مفتوحًا ولأنها تعمل إلكترونيًا أو بتقنية حساسة للضوء ، فلن تقلق بشأن الضغط على الزر الخطأ أو تحريك القرص في غسالة الأطباق بعيدًا. بالطبع ، الأزرار مدمجة في الجزء العلوي من النظام الخاص بك بحيث تكون مسطحة وغير مرئية ، والتي تعمل فقط على تحسين المظهر العام لوحدتك.

6- Freestanding

يمكن أن تكون غسالة الأطباق القائمة بذاتها مدمجة أو محمولة. حيث سيكون الجزء الأمامي من غسالات الأطباق مرئيًا تمامًا بمجرد تثبيتها ، مما يجعلها جزءًا واضحًا من مطبخك و يسهل تشغيلها. عندما تقوم بتثبيت غسالة أطباق قائمة بذاتها في منزلك ، فلا داعي للقلق بشأن وضع خطط خاصة للخزائن حيث يمكنك ببساطة تحريك غسالة الأطباق الجديدة في المساحة المخصصة. إذا كنت ستنتقل وأردت أخذ غسالة الأطباق معك ، فمن السهل جدًا القيام بذلك دون مساعدة الخبراء حيث ستحتاج إلى نقل غسالة الصحون المدمجة خارج منزلك.

ما هو نوع غسالة الأطباق التى ترغب في شرائها؟ - قارنلي

لمقارنة أسعار غسالات الأطباق زور قارنلي

7- Integrated

يتم إخفاء غسالة الأطباق المدمجة بالكامل في مطبخك بمجرد تركيبها. هذا يجعل مطبخك بالكامل يبدو مبسطًا للغاية ولكن يمكن أن يسبب مشاكل إذا كانت لديك مشاكل مع غسالة الأطباق لا تعمل بالطريقة التي ينبغي أن تأخذها معك أو تريد أن تأخذها معك عند الانتقال من منزلك ، فسيتعين عليه أو عليها فتح الجهاز حتى يتمكن من الوصول إلى الشاشة ولوحة التحكم. هذا في تناقض حاد مع ببساطة سحب الغطاء الأمامي لغسالة أطباق قائمة بذاتها لتتمكن من العمل.

8- Semi-Integrated

على غرار غسالة الأطباق المدمجة بالكامل ، فإن الوحدات شبه المدمجة مبسطة للغاية في المطبخ ولكن لا تزال لوحة التحكم مرئية. بدلاً من أن يتم تغطيتها بالكامل ، فإن هذا يجعل الخيارات شبه المتكاملة أسهل قليلاً في الاستخدام والعمل عليها إذا كانت هناك مشكلات في الوحدة. يعتمد الخيار الذي تختاره على الشكل الذي تريده لمطبخك ومقدار المتاعب التي ترغب في مواجهتها لإصلاحها أو استخدامها

9- Drawer Style Dishwasher

تعتبر غسالة الأطباق ذات النمط الدرج تطويرًا جديدًا للتصميم بهدف أن تكون أكثر ملاءمة للتحميل والتفريغ. إنه أسلوب من أعلى إلى أسفل ، ولكنه يحتوي على مستويين ، كل مستوى عبارة عن درج خاص به. من الأسهل على الجسم التحميل والتفريغ من الأعلى بدلاً من الانحناء للوصول من الأمام (ما لم تكن غسالة الأطباق مرتفعة).

ثانياً: بالنسبة للحجم

1- Full-sized

على الرغم من أن غسالة الأطباق هذه هي الأكبر ، إلا أنها لا تزال متوفرة في عدد قليل من خيارات الحجم. بالنسبة للعائلات الصغيرة التي لا تتمتع كثيرًا بالترفيه ، قد تكون أصغر غسالة أطباق بالحجم الكامل مثالية. سيتسع لحوالي 120 عنصرًا مختلفًا في المرة الواحدة ، بما في ذلك أدوات المائدة والأكواب والأطباق والأواني. ستكون العائلات الكبيرة أو التي لديها الكثير من الحفلات أفضل حالًا مع غسالة أطباق بالحجم الكامل. يمكن لبعض هذه الأجهزة التعامل مع ما يصل إلى 15 إعدادًا للمكان في المرة الواحدة ، والتي تعمل على حوالي 150 عنصرًا مختلفًا يمكنك غسلها مرة واحدة.

2- Slim

إذا كنت تعاني من نقص في المساحة في مطبخك ولكنك لا تزال تريد غسالة أطباق حتى لا تضطر إلى غسل كل شيء يدويًا بعد كل وجبة ، فستحتاج إلى اختيار غسالة أطباق رفيعة. إنها أصغر بحوالي خمس بوصات من غسالة الصحون كاملة الحجم ، والتي غالبًا ما تتطلب أن تكون مجرد مساحة كافية لإتاحة واحدة من هذه في منزلك. لسوء الحظ ، فهي ليست موفرة للطاقة أو المياه مثل غسالة الأطباق بالحجم الكامل ، ولكن إذا كنت مصممًا على أن يكون هذا الجهاز مناسبًا لمنزلك فيمكنك شرائها

3- Compact

ستكون جميع  غسالات الأطباق المنضدية مضغوطة ولكن يمكنك أيضًا شراء وحدات متكاملة بهذا الحجم أيضًا. سوف تشغل غسالات الأطباق المدمجة مساحة تعادل مساحة درج في مطبخك. من حيث الحجم ، يمكن مقارنتها بالميكروويف ويمكن غسلها في أي مكان يصل إلى ستة إعدادات في المرة الواحدة. ستخدم هذا النوم الكثير من الماء والطاقة لكل حمولة أكثر من غسالات الصحون كاملة الحجم أو النحيفة ، ولكن إذا كنت في حيرة من أمرك ، فهي خيار رائع. تعد الإصدارات التي تناسبك على المنضدة مفيدة بشكل خاص إذا كنت تواجه مشاكل في الانحناء ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأصحاب المنازل المسنين

يمكنكم الآن التعرف على جميع غسالات الأطباق مع قارنلي

من حيث المميزات:

1- Stainless Steel Interior

يعد الفولاذ المقاوم للصدأ أكثر هدوءًا من الأجزاء الداخلية البلاستيكية النموذجية التي تأتي بها معظم غسالات الأطباق ، كما أنه أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وأفضل في تعقيم أطباقك. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تختار الفولاذ المقاوم للصدأ للجزء الداخلي لغسالة الأطباق ، ستتمكن من استخدام الماء الدافئ لدوراتك. في حين أنها يمكن أن تصدأ بمرور الوقت وتظهر تراكم الكالسيوم وبقع الماء العسر ، فإن تنظيف غسالة الأطباق بانتظام سيجعلها تبدو رائعة لفترة طويلة.

2- Plastic Interior

تحتوي معظم غسالات الصحون على غطاء داخلي من البلاستيك ، ولكن تميل إلى أن تكون أكثر ضوضاءً قليلاً عند تشغيلها من غسالات الأطباق المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ من الداخل. لا يمكنك استخدام الماء في درجات الحرارة الحارقة التي يمكنك استخدامها مع الفولاذ المقاوم للصدأ ، لذلك إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على تشغيل دورة التعقيم ، فقد لا يكون البلاستيك هو الخيار المناسب لك. ولكن من السهل جدًا الحفاظ عليها نظيفة وتستمر لفترة طويلة.

3- Sound Reduction System

يعد امتلاك غسالة أطباق هادئة أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كان لديك منزل صغير أو مطبخك قريب من غرف نومك. عندما تشتري غسالة أطباق مزودة بنظام لتقليل الصوت مدمج فيها ، فلن تقلق كثيرًا بشأن ارتفاع صوتها. سيسمح لك ذلك بتشغيل غسالة الأطباق وقتما تشاء، سواء كان ذلك في منتصف الليل أو عند إقامة حفلة في منزلك. إن حرية غسل الأطباق وفقًا لجدولك الزمني تجعل شراء غسالة الصحون بهذه الميزة أمرًا يستحق العناء للعديد من الأشخاص.

4- Custom Door Panel Ready

إذا كنت ترغب في الحصول على غسالة أطباق متكاملة تمامًا ، فسوف يسهل عليك الحصول على مطبخ مخصص لأحلامك عند شراء غسالة أطباق جاهزة لتركيب لوحة مطبخك. يضمن ذلك أن يكون التصميم الخاص بك سلسًا ويتيح لك تخصيص شكل مطبخك.

ما هو نوع غسالة الأطباق التى ترغب في شرائها؟ - قارنلي

5- Delayed Start

إن عدم الاضطرار إلى التواجد في منزلك عندما تبدأ غسالة الأطباق في العمل يجعل من السهل الوقت عندما تريد أن تكون أطباقك دافئة. يتيح لك هذا أيضًا تأخير بدء الدورة حتى تتمكن من الاستفادة من فواتير الكهرباء الأقل تكلفة أثناء الليل.

6- Sensor Wash

الأكثر شيوعًا في غسالات الأطباق الأكثر تكلفة ، تسمح هذه الميزة للآلة باستشعار مدى اتساخ أطباقك ثم ضبط الدورة تلقائيًا لتنظيفها. ستتمكن غسالة الأطباق أيضًا من ضبط درجة حرارة الماء المستخدم لتحسين عملية التنظيف.

7- Fingerprint-Resistant

هناك القليل من الأشياء المحبطة أكثر من شراء غسالة أطباق جديدة فقط لتنظيف بصمات الأصابع الملطخة منها كل يوم. عندما تشتري واحدة تقاوم اللطخات وبصمات الأصابع ، يمكنك الاستمتاع بجهاز سهل التنظيف ورائع المظهر طوال الوقت

8- Wi-Fi

مثالي لأصحاب المنازل الذين يقضون الكثير من الوقت خارج المنزل ويريدون أن يكونوا قادرين على التحكم في غسالات الصحون الخاصة بهم من مسافة بعيدة ، وتسمح شبكة Wi-Fi لغسالة الصحون بالاتصال بتطبيق على الهاتف ويمكن لمالك المنزل التحكم في جميع الدورات لتشغيل غسالة الصحون عن بعد.

9- Third Rack

تحتوي غسالة الأطباق ذات الرف الثالث في الواقع على صينية ثالثة مثالية لغسل الأواني الفضية. هناك عدد من الأسباب التي تجعل أصحاب المنازل يختارون الأجهزة مع هذه الميزة ، بما في ذلك أنك لن تضطر إلى استخدام سلة الأواني الفضية على الرف السفلي لغسالة الأطباق. يتيح لك ذلك مساحة أكبر لغسل الأغراض الأكبر حجمًا. بالإضافة إلى ذلك ، لن تتسخ يديك عند تحميل الأواني الفضية لأنها موضوعة على جوانبها ولن تتعرض لخطر الوخز. لهذا السبب الأخير ، تختار العديد من العائلات التي لديها أطفال صغار هذه الميزة حتى يتمكن أطفالهم من المساعدة في تحميل وتفريغ الأدوات الفضية.

9- Steam Prewash

من أفضل الطرق للتأكد من أن جميع الأطعمة العالقة على الأطباق الخاصة بك تخرج أثناء دورة الغسيل هي شراء غسالة أطباق مزودة بغسيل مسبق بالبخار. سيساعد هذا البخار على تفكيك أي طعام عالق في الأطباق قبل بدء الغسيل الفعلي ، مما يؤدي إلى تنظيف أفضل بكثير.

10- Flexible Racks

إذا كنت تستمتع كثيرًا أو تستخدم الكثير من الأواني والمقالي عند الطهي ، فأنت تعلم بالفعل أنه قد يكون من الصعب وضع كل شيء في غسالة الأطباق. هذا هو السبب في أنه من المهم شراء واحدة بها خيار نقل الرفوف الخاصة بك. سيسمح لك نظام الرف المرن بضبط الرفوف في غسالة الأطباق لاستيعاب أكبر الأواني والمقالي بحيث لا تضطر إلى غسل أي من أطباقك يدويًا إذا كنت لا تريد ذلك.

11- Auto-Releasing Door

عندما تنتهي غسالة الأطباق من العمل ، ستحتاج إلى فتح الباب في أسرع وقت ممكن لتحرير البخار والسماح لأطباقك بالبدء في تجفيف الهواء. إذا لم تكن على حق في غسالة الأطباق عندما تتوقف الدورة ، فقد تفوتك فرصتك وستبقى أطباقك في غسالة الأطباق الرطبة لساعات حتى تفكر في فتح الباب. ستفتح غسالات الصحون المزودة بتقنية التحرير التلقائي الباب عند الانتهاء ، مما سيسمح للهواء بالانتشار داخل غسالة الأطباق والبدء في تجفيف أطباقك على الفور.

12- Hard Food Disposer

جهاز التخلص من الطعام الصغير هذا في غسالة الأطباق يجعل من الممكن الحصول على غسالة أطباق دون وجود أداة التخلص من القمامة الموجودة تحت الحوض. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن إخراج كل بقايا الطعام من الأطباق والأوعية قبل تشغيلها في غسالة الأطباق. من المهم أن تقوم بتنظيف الجزء السفلي من الجهاز مرة واحدة في الشهر أو نحو ذلك لضمان عدم انسداده أو انسداده.

13- Sanitation Cycle

يعمل هذا الإعداد الاختياري في بعض غسالات الأطباق على تشغيل مياه تبلغ درجة حرارتها حوالي 150 درجة فهرنهايت من خلال جهازك لتعقيم أطباقك يمكن أن يؤدي تشغيل هذه الدورة إلى زيادة فاتورة الكهرباء ، ولكن إذا كان شخص ما في منزلك مريضًا أو يعاني من ضعف في جهاز المناعة ، فإن الأمر يستحق التكلفة الإضافية لراحة البال. يمكن لهذه الدورة الساخنة أن تقتل في الواقع فيروس الأنفلونزا.

14- Viewing Window

إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على التحقق من تقدم غسالة الأطباق الخاصة بك ومدى جودة تنظيف الأطباق الخاصة بك ، فأنت تريد اختيار وحدة بها نافذة عرض. هذه طريقة رائعة لتتمكن من إلقاء نظرة خاطفة على الداخل ، والتأكد من تشغيل غسالة الأطباق ، والتحقق من تقدمك دون الحاجة إلى فتح الباب ومقاطعة الدورة بأكملها.

15- Taller Tubs

مثالي لأي شخص يحب الطهي أو الخبز ويتسخ باستمرار الكثير من الأواني والمقالي العميقة ، يمكن لحوض أطول أيضًا التعامل مع المزيد من العناصر مرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تأتي عادةً مع ذراع غسيل متصل بالأعلى بدلاً من الأرضية ، مما يوفر مساحة أكبر على الرف السفلي.

16- Touch Pad

هذا مثالي لصاحب المنزل الذي يريد تبسيط منزله ، والتخلص من المقابض والأزرار الصاخبة ،بالإضافة إلى التصميم الأنيق حيثما أمكن ذلك. تعمل لوحة اللمس الموجودة في غسالة الأطباق تمامًا مثل المقابض ولكنها صامتة وسهلة الاستخدام وسهلة التنظيف.

من حيث التقفيل:

1- Stainless Steel

نظرًا لمظهره الأنيق ، أصبح الفولاذ المقاوم للصدأ أكثر شيوعًا في المطابخ في كل مكان. إنها تدوم طويلاً بشكل لا يصدق ، ولن تصدأ أو تخدش إذا كشطت شيئًا ما على جبهتها ، وستبدو تقريبًا جديدة لسنوات بسبب مادتها المتينة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفولاذ المقاوم للصدأ غير مسامي ، مما يسمح له بمقاومة الجراثيم والبكتيريا بشكل أفضل بكثير من الأسطح الأخرى وسيساهم في الصحة العامة. يمكنك تنظيف الجزء الخارجي من غسالة الصحون بسرعة بمطهر والراحة بحيث تكون عائلتك في مأمن من الجراثيم الخطرة. يبدو الفولاذ المقاوم للصدأ أيضًا رائعًا في أي منزل ، بغض النظر عن الديكور الذي اخترته لبقية مطبخك ؛ مع وجود العديد من الأجهزة المتوفرة الآن في هذه النهاية ، يمكنك بسهولة مطابقتها مع الثلاجة والموقد والفرن إذا كنت ترغب في ذلك.

2- Black

تبدو غسالات الأطباق السوداء رائعة في معظم المطابخ ، اعتمادًا على الديكور الخاص بك. الأشخاص الذين يختارونها على غسالات الأطباق الملونة الأخرى يفعلون ذلك غالبًا لأنهم يبدون نظيفين في معظم الأوقات. حتى لو اتسخوا قليلاً ، لا تظهر اللطخات أو الأوساخ على الأسود بسهولة مثل غسالات الأطباق البيضاء. تبدو رائعة بشكل خاص إذا كان لديك أجهزة سوداء أخرى في مطبخك أيضًا.

4- White

إذا كنت تريد مطبخًا نظيفًا متلألئًا طوال الوقت وتعجبك مظهر الأجهزة البيضاء ، فستحب كيف تبدو غسالة الأطباق البيضاء نظيفة ومنعشة في مساحتك. في حين أنه قد يكون من الأصعب قليلاً الحفاظ على نظافتها ، عندما تكون غسالة الصحون البيضاء مصقولة ولامعة ، ستحب شكلها. تأكد من مطابقته مع الأجهزة البيضاء الأخرى للحصول على مطبخ أجمل.

5- Slate

في حين أن الفولاذ المقاوم للصدأ لا يزال يحتل الصدارة بين أجهزة المطبخ ، سرعان ما أصبح الأردواز شائعًا حيث يدرك الناس مدى جاذبية هذه النهاية ومدى تناسبها مع باقي الديكور في منازلهم. ليس لامعًا مثل الفولاذ المقاوم للصدأ أو خافتًا مثل اللون الأبيض أو الأسود ، يضيف الأردواز اهتمامًا بصريًا لمطبخك ويمنع الأشياء من أن تصبح مملة للغاية. يبدو رائعًا وسهل التنظيف وسيستمر في تحسين مظهر مطبخك لسنوات قادمة.

اقرأ ايضاً: 27 جهاز من أجهزة المطبخ الذكية يمكنك التعرف عليها

Fairyseason WW
Nayomi SA AE

سنكون سعداء لسماع أفكارك

      اترك تعليقك

      قارنلي
      Logo
      استعادة كلمة السر
      قارن المنتجات
      • Total (0)
      مقارنة
      0