قارن الأسعار الآن بكل سهولة ابحث عن أرخص وأفضل اﻷسعار في السعودية

ما هو أفضل سخان لمنزلك

ما هو أفضل سخان لمنزلك

في ليالي الشتاء الباردة  ، لا يمكننا التغاضي عن مشاكل الطقس البارد. ولذلك يأتى أهمية سخان المياه كضرورة مطلقة.

هناك العديد من موديلات سخانات المياه المختلفة المتوفرة في الأسوق ، ومن المهم اختيار شيء يلبي احتياجاتك تمامًا. لذلك ، لتسهيل الأمور عليك ، قمنا بتجميع قائمة من 7 أنواع من سخانات المياه وشرحنا كل ما تحتاج لمعرفته عنها.

أيضًا ، يمكنك البحث عن نماذج ذات ميزات محددة لتبسيط الأعمال المنزلية وأي تطبيق آخر يتطلب الماء الدافئ. بشكل عام ، فإن التجربة هي التي تهمك لأنك تريد آلة تقوم بالمهمة دون أن تفشل.

أنواع سخانات المياه

1- سخان مياه خزان التخزين التقليدي

تعتبر سخانات مياه الخزان القياسية والمنتشرة في معظم المنازل ، ويمكن أن تعمل على مجموعة متنوعة من أنواع الوقود. تم تصميم هذه الخزانات بشكل أساسي للأغراض المنزلية ، وبالتالي فهي موثوقة تمامًا.

كيف يعمل خزان سخان المياه ؟

يسمح لك هذا النظام بتخزين المياه التي تحتاج إلى تسخين. لذلك ، كلما زاد حجم الخزان ، زادت كمية المياه التي يمكنه استيعابها. ومن ثم ، فإن حجم الخزان أمر بالغ الأهمية بالنسبة للكفاءة والوظائف العامة لأنه يحدد كمية الماء الساخن المتاح في وقت واحد.

يأتى هذا السخان عادةً مع عزل فائق يحافظ على دفء الماء حتى بعد إيقاف تشغيل السخان. كما أنها تتميز بصمامين ، حيث يتحكم أحدهما في درجة الحرارة بينما يحافظ الآخر على الضغط.

يفتح الأول عندما تصل درجة حرارة الماء إلى 120 درجة فهرنهايت ، وبالتالي إطلاق الحرارة وتخفيف مستوى درجة الحرارة. وفي الوقت نفسه ، يتم فتح صمام التحكم في الضغط لتقليل الضغط بعد أن يصل إلى حوالي 150 رطل لكل بوصة مربعة.

2- سخان مياه بدون خزان

كما يوحي الاسم ، فإن نظام سخان المياه هذا يعمل بدون خزان. تتضمن الوحدة ملفات تسخن عند ملؤها بالماء. تنقل الملفات الحرارة على الفور إلى المياه الواردة. تتيح لك هذه الآلية الوصول إلى الماء الدافئ عند الطلب.

مثل هذا النظام مناسب للعائلات الكبيرة لأنه يستغرق وقتًا ضئيلًا لتسخين المياه. يمكنك الاختيار من بين الأحجام المختلفة المتاحة والعثور على شيء بالسعة المناسبة. قد تكافح السخانات صغيرة الحجم لتلبية احتياجات عائلة كبيرة. ستحصل في النهاية على ماء بارد أو فاتر. ومع ذلك ، مع هذه الوحدات ، يمكنك أيضًا استخدام الغاز كمصدر للطاقة.

على العكس من ذلك ، إذا اخترت نظامًا أكبر ، فستحتاج إلى خط غاز يوفر طاقة كافية لتشغيل المدفأة. وبالمثل ، يمكنك أيضًا العثور على طرز أكبر تعمل بالكهرباء ، لكن استهلاك الطاقة الثقيل سيزيد من فواتيرك. لذلك ، سيكون الأمر مكلفًا للغاية إذا كنت ستستخدم المدفأة بشكل متكرر

ما نوع الصيانة المطلوبة؟

في حين أن سخانات المياه بدون خزان مريحة وفعالة ، إلا أنها تتطلب بعض الصيانة الأساسية. جلسة التنظيف السنوية أمر لا بد منه لتجنب التآكل. بمرور الوقت ، تكوّن أجزاء السخان رواسب مقياس معدنية ، مما قد يعوق الأداء السليم.

يصعب تنظيف بعض مكونات السخان ، لذا قد ترغب في الاستعانة بمتخصص للقيام بعمل شامل. ستعمل الصيانة الصحيحة على إطالة عمر الخدمة ، ويمكنك استخدامها لمدة 8 إلى 10 سنوات على الأقل.

مزايا سخان المياه بدون خزان

يعد سخان المياه بدون خزان خيارًا ممتازًا لأصحاب المنازل الذين يتطلعون إلى تقليل استهلاك الطاقة. نظرًا لأنه يوفر الماء الدافئ على الفور تقريبًا ، فلن تضطر إلى الانتظار أو تشغيل الجهاز لفترة طويلة. لذلك ، فهي مريحة في المنازل التي بها العديد من المستخدمين ، وتوفر الماء الساخن على مدار اليوم.

سلبيات سخان المياه بدون خزان

قد يؤدي شراء نموذج أكبر إلى زيادة تكاليف التشغيل ، حيث ستحتاج في هذه الحالة إلى خط غاز منفصل. أعمال التركيب والتجديد تضاف ببساطة إلى النفقات الإجمالية.

3- سخانات المياه ذات المضخة الحرارية

تُعرف أيضًا باسم سخانات المياه الكهربائية  ، وسخانات المياه ذات المضخات الحرارية هي الطريق إلى المستقبل. إذا كنت تريد خفض فواتيرك ، نوصي بتثبيت إحدى هذه الوحدات. إنها تقلل من استهلاك الطاقة لأنها لا تولد حرارة مباشرة ولكنها تعتمد آلية فريدة لإنجاز المهمة.

كيف يعمل سخان المياه بمضخة الحرارة؟

كما ذكرنا سابقًا ، يتميز سخان المياه بمضخة الحرارة بآلية خاصة تختلف عن أي أنظمة أخرى في هذه القائمة. فهي تحبس الحرارة من الأرض أو الهواء ثم تستخدمها على الماء. لذلك ، تستهلك الوحدة الكهرباء فقط عند انتقال الحرارة من الهواء أو الأرض إلى الماء. إنه يختلف عن أي نظام آخر حيث يعمل الجهاز بالكهرباء بالكامل.

باختصار ، إنها تستخدم طاقة أقل بحوالي 60٪ مقارنة بنماذج سخانات المياه التقليدية الأخرى. ومع ذلك ، مع هذه الوحدات ، يتم وضع المضخة الحرارية فوق سخان المياه ، لذلك ستحتاج إلى مساحة عمودية تبلغ حوالي 8 أقدام لتركيب النظام.

ما نوع الصيانة المطلوبة؟

مثل سخانات المياه ذات الخزانات التقليدية ، تشتمل هذه الماكينة أيضًا على خزان ، مما يعني أنه يجب تنظيفها بانتظام. نقترح إجراء الفحص العام والتنظيف مرتين في السنة على الأقل للحفاظ على الأداء السليم. يجب أن يكون ذلك كافيًا لضمان التشغيل الخالي من المتاعب لعدة سنوات.

مزايا سخان المياه / المضخة

سخان المياه بمضخة الحرارة يحتل مرتبة أعلى من الخيارات التقليدية. إنه ذو كفاءة عالية في استخدام الطاقة وهو النظام المثالي لخفض فواتير المرافق.

سلبيات سخان المياه / المضخة

كل الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار ، فإن سخان المياه الذي يعمل بمضخة الحرارة  ليس خيارًا عمليًا في المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة للغاية. هذا ببساطة لأنه يستمد الحرارة من الهواء أو الأرض من حوله.

لذلك ، من الأفضل عدم تركيب الجهاز في الطابق السفلي أو في أي مكان داخل منزلك يتعرض لظروف التجمد. أخيرًا ، تعد هذه النماذج من بين أغلى الخيارات المتاحة في السوق ، مما قد يمثل مشكلة لبعض المشترين.

قارن أسعار سخانات المياة الآن مع قارنلي

4- سخان مياه التكثيف

هذا خيار آخر يسجل درجات عالية في كفاءة الطاقة ، مما يوفر حل تسخين ذكي للمستخدمين. يقوم هذا السخان بإخراج أبخرة الغاز الزائدة داخل منزلك ويستخدمها لتسخين المياه

كيف يعمل سخان الماء المتكثف؟

تُعرف هذه الأنظمة أيضًا باسم غلايات التكثيف. ومع ذلك ، فإن سخانات المياه المكثفة مناسبة للمنازل التي تعمل بالغاز الطبيعي كمصدر أساسي للطاقة.

بالنسبة لتشغيله ، يمكن لهذا النظام التقاط الحرارة من غاز المداخن ثم تخزينها للتسخين المسبق للمياه التي تدخل المرجل. لذلك ، يمكنه تلبية احتياجاتك دون زيادة فاتورة الكهرباء.

يأتي مع خزان ، تمامًا مثل أي سخان مياه تقليدي آخر. الاختلاف الوحيد هو أن نظام التكثيف يحبس غاز العادم الساخن الذي يطرد من خلال المداخن ، ويستخدمه كمصدر للطاقة. بعد ذلك ، يتم تمرير هذه الأبخرة عبر الملف الموجود في قاعدة الوحدة.

يتم وضع الملف بشكل حدسي في الجزء السفلي لتسخين الماء البارد الوارد. نقترح الاستثمار في هذا النموذج إذا كانت أسرتك تتطلب حوالي 55 جالونًا من الماء الساخن أو أكثر. بالمقارنة مع سخانات المياه الأخرى في قائمتنا ، فإن هذه الوحدة لديها معدل استهلاك منخفض للطاقة. ومع ذلك ، تأكد من شراء الحجم المناسب والسعة بناءً على احتياجات أسرتك.

ما نوع الصيانة الضرورية؟

يأتي هذا الطراز أيضًا مع خزان ، تمامًا مثل سخانات المياه الأخرى. لذلك ، يجب عليك التأكد من تنظيف الخزان مرة واحدة على الأقل في السنة. وينطبق الشيء نفسه على صمامات استيراد الغاز التي يجب صيانتها جيدًا.

مزايا سخانات المياه المتكثفة

بالنسبة للمنازل التي تعتمد على الغاز الطبيعي ، فإن طراز سخان المياه هذا هو بلا شك الخيار الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. ستحصل على مياه ساخنة وفيرة حيث أن الوحدة تأتي مع خزان عالي السعة. وبالتالي ، لن تنفد المياه الساخنة قريبًا.

عيوب سخانات المياه المتكثفة

المشكلة الرئيسية في هذه الأنظمة هي عدم وجود حجم مضغوط. لذلك ، يكون ذلك ممكنًا فقط إذا كان لديك متطلب 55 جالونًا أو أكثر. علاوة على ذلك ، فإن أي منزل لا يعتمد على الغاز الطبيعي لا يستخدم لهذ ا النوع من السخنات. في هذه الحالة ، من الأفضل أن تستقر مع سخان المياه التقليدي ذي الخزان.

5- نظام تسخين المياه والمساحة المدمجة

تعتبر وحدات تسخين المياه والمساحة المدمجة مناسبة للمنازل ذات المتطلبات المنخفضة. يرجع انخفاض الطلب بشكل أساسي إلى تسرب الهواء المحدود والعزل الكافي والاستخدام المناسب للمساحة. كما يوحي الاسم ، تعتبر هذه الوحدات المتخصصة مثالية لتسخين المياه والمساحة المنزلية ، مما يتيح لك خفض النفقات الكبيرة.

كيف يعمل نظام تسخين المياه والمساحة المشتركة؟

يُطلق عليه أيضًا نظام “كومبي” ، هذا النموذج هو البديل المثالي لسخان المياه القديم وفرن الهواء القسري. لمزيد من التوضيح ، فهو يجمع بين معالج الهواء المائي المحسن وسخان المياه عالي الكفاءة لتمكين هذه الوظيفة المزدوجة.

تتميز معالجات الهواء بملفات كبيرة تدعم نقل الحرارة من أجل تسخين سريع وفعال للمساحة. عادة ، يتم تثبيت ملف المروحة مع مجاري الهواء ، مما يسهل الأداء العالي من البداية.

عند شراء سخان المياه “كومبي” ، تأكد من الحصول على الحجم المناسب حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من الوظيفتين. نظرًا لاختلاف تشغيل الوحدة عند استخدامها لتسخين المياه وتدفئة المساحات ، فقد تختلف النتائج أيضًا.

ما هو نوع الصيانة المطلوب؟

تقطع الصيانة الوقائية لنظام التدفئة شوطًا طويلاً في إطالة عمر المعدات ، وتقليل فواتير الطاقة ، والحد من فرص حدوث عطل. فهو لا يضمن تشغيلًا أكثر أمانًا فحسب ، بل يوفر عليك أيضًا من الإصلاحات المكلفة. ومع ذلك ، نقترح الاتصال بخبير مرتين على الأقل للفحص والتنظيف الاحترافي.

فوائد سخان  المساحة المشتركه ونظام تسخين المياه

دعنا نقول فقط أن نظام  سخان”كومبي” له نفس مستوى استهلاك الغاز مثل سخان المياه المنفصل عالي الأداء وفرن الغاز الطبيعي المستخدم في نفس الوقت. لذلك ، يمكنك توفير المال وتجنب متاعب شراء وصيانة نظامين فرديين.

سلبيات سخان لمساحة المشتركه ونظام تسخين المياه

يمكن أن تكون التكلفة الأولية لهذا الجهاز عبئًا على بعض المستخدمين. بخلاف ذلك ، يعد التثبيت مهمة كبيرة ، حيث لا يعرف جميع المحترفين هذا النظام.

لذلك ، فإن تركيب هذا النظام المتخصص لا يمكن مقارنته بالطريقة القياسية لتركيب فتحات الطاقة أو سخانات المياه المتكثفة.

6- نظام تسخين المياه والمساحة المدمجة مع غلاية Hydronic

على عكس الخيار السابق ، يأتي جهاز تسخين المياه والفضاء المدمج هذا مزودًا بغلاية مائية بدلاً من سخان المياه. إنه نظام صغير الحجم وسهل الاستخدام وموفر للطاقة لمنزل إذا كنت تهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة وعدد الأجهزة الضرورية.

هذه الأنظمة متوفرة في تكوينات مختلفة. بينما تسمح لك بعض الطرز بتسخين المساحة والمياه في وقت واحد ، يمكن تنفيذ الوظائف واحدة تلو الأخرى مع نماذج أخرى.

كيف يعمل سخان بنظام تسخين الماء مع غلاية Hydronic؟

تُعرف هذه الأنواع من أجهزة التسخين بدلاً من ذلك بأنظمة التسخين المنفصلة أو الغلايات المركبة. يستخدمون غلاية مائية تعمل كمصدر حرارة ، ويتم نقل الطاقة إلى الماء ، عادةً عبر مبادل حراري.

ستندهش من معرفة أنه في بعض البلدان ، هناك قواعد تنص على الحاجة إلى مبادل حراري مزدوج الجدار لتقنيات التدفئة هذه. يضمن هذا بشكل أساسي عدم وجود تلوث متبادل بين مياه الشرب والمياه في حلقات تسخين الغلاية.

يمكنك اختيار أحدث طراز من الغلايات التي توفر طاقة كاملة مع تصميم بدون خزان. وذلك يضمن عدم وجود فرصة لتسخين المياه غير الضروري عندما تكون بعيدًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يشتمل النظام على صمام للتحكم في التدفق يحافظ على مستوى درجة حرارة ثابتة بغض النظر عن درجة حرارة الماء الوارد. مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بتدفق وفير من الماء الساخن مع ضبط درجة الحرارة المناسبة.

ما نوع الصيانة المطلوبة؟

كما هو الحال في معظم الحالات الأخرى ، يجب إجراء جلسات فحص وتنظيف سنوية للتأكد من أن المرجل في أفضل حالة. إلى جانب ذلك ، يجب صيانة صمام التحكم في التدفق ووصلات المضخة المساعدة بشكل صحيح لمنع حدوث التآكل وتراكم المعادن.

فوائد نظام تسخين الماء مع غلاية Hydronic ؟

بشكل عام ، تتمتع أنظمة التدفئة هذه بعمر افتراضي يتراوح من 10 إلى 15 عامًا ، اعتمادًا على الصيانة الشاملة والاستخدام. أيضًا ، يتميز بتصميم مدمج وموفر للمساحة مع أجزاء مدمجة لتوصيلات المضخات الإضافية ، والتحكم في إعادة الضبط في الهواء الطلق ، ووظيفة إعادة الدوران. وبالتالي ، لا تحتاج إلى شراء عدد من الأجهزة لكل وظيفة منفصلة.

مع هذا السخان ، لديك الفرصة لتحرير مساحة الدور العلوي أو السطح الذي يتم استخدامه لتخزين الماء البارد في السخانات التقليدية. ويرجع ذلك في المقام الأول إلى تشغيلها حيث تقوم الغلايات المركبة بسحب المياه مباشرة من الشبكة الرئيسية دون الحاجة إلى صهاريج تخزين. علاوة على ذلك ، فهي عالية الكفاءة ، ويمكنك توفير حوالي 90٪ من نفقاتك على فواتير الطاقة الشهرية.

عيوب نظام تسخين الماء مع غلاية Hydronic ؟

كما قلنا ، عملية التثبيت صعبة للغاية وتتضمن العديد من الأجهزة الإلكترونية التي تعتبر أساسية لعملها العام. لذلك ، من الضروري تعيين شخص متأكد تمامًا من الإجراء لأنك لا تريد إنفاق عدة دولارات على إصلاح الأضرار الناجمة عن التثبيت الخاطئ.

علاوة على ذلك ، ربما لا يكون نموذج سخان المياه هذا هو الخيار الأفضل للأسر الأكبر حجمًا مع ارتفاع الطلب على الماء الدافئ. سيؤدي استخدامه في النهاية إلى حدوث صداع لأن الغلايات تحصل على إمدادات المياه مباشرة من التيار الرئيسي ، ولا تحتوي على خزان احتياطي أو خزان مياه تخزين.

وبالتالي ، فإنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لتسخين الماء. لهذا السبب نقترح اختيار سخان مياه تقليدي مع خزان للعائلات الكبيرة.

7- سخان مياه بالطاقة الشمسية

يعتمد سخان المياه الذي يعمل بالطاقة الشمسية على الشمس كمصدر للطاقة. إذا كنت تفكر في تركيب الألواح الشمسية ، أو لديك بالفعل في المنزل ، فهذا أحد أفضل الخيارات.

كيف يعمل سخان المياه بالطاقة الشمسية؟

إذا كانت الكفاءة تحتل مرتبة عالية في قائمة أولوياتك ، فإن سخان المياه الذي يعمل بالطاقة الشمسية هو الخيار غير التقليدي ، ولكنه الخيار المناسب الذي يلبي تلك الاحتياجات. تستمد الطاقة من الألواح الشمسية التي يتم تركيبها عادة على السطح.

يتم نقل الطاقة الشمسية التي يتم التقاطها وتخزينها في خلايا الألواح الشمسية تدريجياً إلى نظام الحلقة المغلقة ، والذي يتضمن مادة موصلة للحرارة (سائل مضاد للتجمد). يقوم هذا السائل المضاد للتجمد بدوره بتسخين المياه في الخزان.

تعمل هذه الوحدات التي تعمل بالطاقة الشمسية بشكل رائع في المناطق التي تشهد مناخًا دافئًا ومشمسًا للجزء الأكبر من العام ، وبالتالي توفر مئات الدولارات من فواتير الكهرباء. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك أيضًا مصدر طاقة بديل ، مثل الغاز أو الكهرباء ، لتشغيل سخان المياه خلال موسم الأمطار والباردة.

ما نوع الصيانة المطلوبة؟

كما تعلم الآن ، تأتي هذه الطرز مزودة بخزان يجب تنظيفه مرتين في السنة على الأقل لمنع التآكل وتراكم المعادن. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى البحث عن الألواح الشمسية الخاصة بك ، وعلى هذا النحو ، يجب أن يكفي الفحص والصيانة السنوية.

فوائد سخان المياه بالطاقة الشمسية

مما لا شك فيه أنه خيار صديق للبيئة يمكّنك من تقليل البصمة الكربونية لمنزلك. علاوة على ذلك ، فإن هذه الوحدات موفرة للطاقة بشكل لا يصدق لأنها تحول حوالي 80 ٪ من الإشعاع إلى طاقة حرارية.

إلى جانب ذلك ، يعد تركيب سخان يعمل بالطاقة الشمسية أمرًا اقتصاديًا على المدى الطويل ، مما يتيح لك توفير أموال جيدة على فواتير الخدمات. علاوة على ذلك ، تحصل على كمية غير محدودة من الماء الساخن في الأيام المشمسة.

في بعض البلدان ، تكافئ الحكومة الأشخاص بحوافز مالية إذا استخدموا سخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية. وهذا يشمل الإعفاءات الضريبية الفيدرالية وحكومات الولايات ، بالإضافة إلى حسومات المرافق.

عيوب سخان المياه بالطاقة الشمسية

يمكن أن تكون المعدات التي تأتي مع نظام تسخين المياه هذا ثقيلة جدًا على الجيب. إلى جانب ذلك ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 20-30 عامًا ، إن لم يكن أكثر ، لتحقيق عائد جيد على الاستثمار. شيء آخر يجب أن تضعه في اعتبارك هو حالة الطقس.

في الأيام الملبدة بالغيوم أو الممطرة ، يفشل السخان في استخلاص أي طاقة من الألواح الشمسية. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن مصدر الطاقة البديلة أمر إلزامي ، فإنه يضيف ببساطة إلى التكلفة الإجمالية. أخيرًا ، تعتبر الصيانة السنوية للأجزاء المتكاملة المختلفة لسخان المياه الشمسي عملاً روتينيًا منفصلاً تمامًا.

مميزات إضافية للسخانات

لقد قمنا بإدراج الميزات المختلفة التي يجب عليك التحقق منها قبل اتخاذ قرار الشراء سخان جديد.

  • خزانات أو سخانات مبطنة بالزجاج

تأتي بعض موديلات سخانات المياه مع بطانة زجاجية داخلية (المينا الخزفية). عادةً ما تكون سخانات المياه مصنوعة من الفولاذ مع طلاء من البورسلين بالداخل ، مما يحمي الأجزاء الداخلية من التآكل.

في الآونة الأخيرة ، أصبحت النماذج ذات طلاء المينا الخزفي شائعة على نطاق واسع. على الرغم من أن البطانة الزجاجية ليست ضرورية لسخان المياه ، إلا أنها تساعد في مقاومة التآكل مع إطالة عمر خدمة الماكينة.

  • البلاستيك مقابل صمامات الصرف النحاسية

يقع صمام الصرف بالقرب من قاع سخان المياه. يستخدم هذا المكون لتصريف المياه أثناء الفك أو أعمال الصيانة الأخرى.

عادة ما يكون هذا الجزء مصنوع من البلاستيك أو النحاس. على عكس البناء البلاستيكي ، فإن النحاس الأصفر أكثر متانة وقابلية للطرق وأقل تفاعلاً مع التغيرات في درجة حرارة الماء. إنها ميزة مهمة يجب وضعها في الاعتبار لأنها تعزز الوظائف العامة للنظام.

  • أجهزة مقاومة التكلس

يمكن أن يؤثر تراكم القشور المعدنية بشكل كبير على فعالية سخان المياه. تقوم بعض العلامات التجارية بتصنيع وحدات بأجهزة مضادة للتكلس تقوم بتدوير المياه المتراكمة في قاع خزان التخزين. تمنع الحركة المستمرة للماء داخل الخزان الرواسب المعدنية.

على الرغم من أن هذه الميزة تعزز بالتأكيد فائدة الماكينة ، فهي أيضًا طريقة رائعة لتقليل أعمال الصيانة.

  • السعة

لتحديد الحجم المثالي ، يجب عليك أولاً معرفة متطلبات المياه في منزلك. لمزيد من التوضيح ، يعتبر خزان المياه سعة 40-50 جالونًا جيدًا بما يكفي لـ 2-5 مستخدمين ، في حين أن الطراز سعة 55 جالونًا مناسبًا لعائلة مكونة من 6-7 مستخدمين. علاوة على ذلك ، ستحتاج إلى نظامين على الأقل لمنزل به أكثر من 8 أشخاص.

  • شاشات رقمية

هذا اختياري ، ولكن مرة أخرى ، تعد سخانات المياه المزودة بشاشات رقمية أكثر ملاءمة وسهولة في الاستخدام حيث يمكنك بسهولة تغيير الإعدادات حسب الاحتياجات الفردية.

تسمح هذه اللوحات الرقمية الحديثة للمستخدمين بضبط درجة حرارة الماء وإخراج المياه وتتضمن ميزة الجدولة. يمكنك برمجة المدة التي يكون فيها المنزل مشغولاً لزيادة الكفاءة ، حيث تقوم وظيفة الجدولة بإيقاف تشغيل المدفأة عندما تكون بعيدًا.

  • الضمان

بشكل عام ، تختلف تغطية سخانات المياه من موديل إلى آخر. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، تتراوح مدة الخدمة من 3 إلى 12 عامًا. بطبيعة الحال ، إذا كنت تريد فترة ضمان أطول ، فستكلفك أكثر.

في الواقع ، تقدم بعض موديلات سخانات المياه ضمانًا يصل إلى 13 إلى 15 عامًا ، بحيث يمكنك اختيار ما يناسب ميزانيتك. عادةً ما تحتوي الطرز ذات التغطية الأعلى على مواقد أكبر أو ميزات أخرى تسرع عملية التسخين. أيضًا ، يتميز البعض بعزل فائق ، وبالتالي منع فقدان الحرارة وتقليل استهلاك الطاقة.

أسباب استبدال سخان المياه الخاص بك

إذا كان نظامك الحالي يعطيك وقتًا عصيبًا وكنت تبحث عن بديل ، فتأكد من معرفة العيوب في النموذج القديم. سيساعدك هذا في الاختيار بشكل أفضل والعثور على الميزات التي من شأنها رفع تجربتك بشكل عام.

1- مشاكل تسرب المياه

قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن إذا لاحظت تسربًا للمياه في نظامك ، فقم بتعيين سباك على الفور لإصلاح المشكلة. يمكن أن تكون العملية برمتها باهظة الثمن وتستغرق وقتًا طويلاً ، لكن الفحص المهني أمر جوهري وسيساعدك على فهم خطورة المشكلة.

اعتمادًا على مدى الضرر ، قد تضطر إما إلى إصلاح أو استبدال النظام بأكمله.

2- نفاذ الماء الدافئ

هل ينفد منك الماء الساخن أثناء غسل الأطباق ، أم أنك غالبًا ما تضطر إلى الاستحمام بماء فاتر؟ حسنًا ، هذا يعني بشكل أساسي أنك بحاجة إلى سخان مياه بسعة تخزين أكبر لتلبية الطلب المتزايد على الماء الساخن. لذلك ، إذا كان نموذجك الحالي لا يزال قصيرًا ، فقد تحتاج إلى استبداله بوحدة عالية السعة

3- انتهاء فترة الضمان

إذا انتهت فترة الضمان الخاصة بك واستخدمت السخان الحالي لمدة تتراوح من 10 إلى 12 عامًا ، فقد حان الوقت لبدء البحث عن طراز جديد. هذا مهم ، خاصةً إذا كان سخان الماء الخاص بك ينهار كثيرًا وينتهي بك الأمر بإنفاق عدة دولارات على الإصلاحات المؤقتة.

إلى جانب ذلك ، تستهلك الوحدة القديمة كمية كبيرة من الطاقة لتسخين نفس الكمية من الماء ، لأنها تفقد كفاءتها بمرور الوقت. في حين أن الحصول على سخان جديد قد يكون مكلفًا ، إلا أنه فعال من حيث التكلفة على المدى الطويل حيث يمكنك توفير الطاقة والمال.

إليك أبرز سخانات المياه المذكورة:

300.00 SAR
مخزون متوفر
279.00 SAR
مخزون متوفر

اقرأ ايضاُ | تعرف على مكيف الهواء المحمول الأفضل لعام 2020

سنكون سعداء لسماع أفكارك

      اترك تعليقك

      قارنلي
      Logo
      استعادة كلمة السر
      قارن المنتجات
      • Total (0)
      مقارنة
      0