قارن الأسعار الآن بكل سهولة ابحث عن أرخص وأفضل اﻷسعار في السعودية

في رمضان استخدمي أواني الجرانيت الصحية لطعامك

SHEIN Many GEO's
ChicMe WW

أواني الطهي المصنوعة من الجرانيت هي واحدة من أنواع عديدة من الأواني الصحية والمميزة و يتكون عادةً من قلب صلب كربوني مطلي بمينا البورسلين وعلى الرغم من اسمها إلا أنها لا تحتوي على أي جرانيت وتم تسميتها على هذا النحو فقط بسبب تشابهها في المظهر ويندمج هذا المينا في درجات حرارة تصل إلى 2000 درجة فهرنهايت لمنحه مظهرًا خارجيًا قويًا.

في الماضي ، كانت أواني الطهي المصنوعة من الجرانيت تحتوي على قاعدة من الحديد الزهر مما يجعل القطع ثقيلة للغاية وفي الوقت الحاضر تجعل القاعدة المصنوعة من الفولاذ والألمنيوم القطع أكثر خفة في الوزن ويمكن التحكم فيها.

Groupon AE
NiceOne AE SA KW BH OM

في هذا المقال نقدم مجموعة متنوعة من أواني الطهي الجرانيت الكاملة من ماركات متعددة لإعطاء نظرة عامة جيدة على خيارات الجرانيت المتاحة والصحية والتي يمكنك استخدامها لطهي معظم أكلاتك في رمضان  

 

1- طقم أواني Granitestone برو 13 قطعة

تصميم:

على الرغم من أن هذه الأواني والمقالي سوداء اللون بشكل موحد (باستثناء المقابض والأغطية الزجاجية) ، إلا أنها تتمتع بمظهر أكثر استقامة من القطع الموجودة في مجموعة Stackmaster من Granitestone

المقابض فضية ومتوسطة الطول ، مع مقابض مدببة على شكل حرف Y يسهل الإمساك بها ويمكن العثور على مقابض حلقية على جميع الأغطية ،وتوفر المقلاة مقبض حلقي من جانب ومقبض طويل من الجانب الآخر.

مواد:

يمنح الهيكل المصنوع من الألمنيوم الصلب المؤكسد هذه القطع المتانة والاحتفاظ بالحرارة بشكل رائع ومثل العديد من عروض Granitestone  فهي مجهزة أيضًا بطبقة غير لاصقة مقواة بالتيتانيوم ، لذلك من الممكن استخدام كمية أقل من الزيت والزبدة عند الطهي وجميع القطع مقاومة للتآكل والطلاء قوي بما يكفي للوقوف في وجه الأدوات المعدنية حتى المضارب الكهربائية.

وإن المقابض مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتظل باردة عند لمسها طالما أنها على الموقد ، ولكن إذا تم نقلها إلى الفرن فإن حاملات الأواني تسخن قليلا

سهولة الاستخدام:

مجموعة Granitestone Pro متوافقة مع المواقد الكهربائية والغازية والزجاجية ومع ذلك يمكن لجميع القطع (بما في ذلك الأغطية) تحمل درجات حرارة الفرن حتى 500 درجة فهرنهايت وهذا يجعل القطع مناسبة لصنع مجموعة واسعة من الأطباق المغرية ، من فطائر الإفطار إلى البيتزا ذات الأطباق العميقة 

وتجدر الإشارة إلى أن الطلاء خالٍ من حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) ، لذلك من الآمن استخدام المقالي في درجات حرارة عالية ولمساتها النهائية أكثر متانة أيضًا من معظم المنافسين  

 والأغطية الزجاجية تشكل مانع تسرب محكم حيث يتم حبس المزيد من العناصر الغذائية أثناء الطهي وهذه أخبار رائعة بالنسبة للخضروات المطبوخة على البخار والأطباق المطهية الأخرى وهذا يعني أيضًا أن الطعام سيطهو بكفاءة أكبر وعندما يتعلق الأمر بالقدور فسوف تغرمي بشكل خاص بالأغطية الزجاجية ، لأنها تتيح لكي مراقبة المكونات عن كثب واصنعي اشهى الاطعمة في رمضان 

تنظيف:

هذا الطقم آمن للغسل في غسالة الصحون وهو سهل الاستخدام خلال الأمسيات المزدحمة ونوصي بغسل القطع يدويًا كلما أمكن ذلك حيث يساعد ذلك في الحفاظ على تكامل الطلاء غير اللاصق في حين أن المواد هي بالتأكيد أكثر متانة من معظمها فإن تنظيفها يدويًا يمنحنا مزيدًا من التحكم في العملية،  تعرف على أفضل أواني الطهي في قارنلي وقارن بين أسعارها من المتاجر المختلفة

 اقرأ أيضا تعرفي على أفضل أواني الطهي السيراميك  

2- طقم أواني 20 قطعة من Granitestone 

تصميم:

هذه واحدة من أكثر المجموعات انتقائية بما في ذلك علبة الكعك والمقلاة العميقة بالإضافة إلى القدور المعتادة وغالبية القطع سوداء اللون مع مقابض فضية وأغطية زجاجية في حين أن معظمها يتميز بمظهر تقليدي إلا أن هناك مقلاة مربعة مضمنة في المجموعة.

مواد:

ويوفر الطقم المكون من 20 قطعة هيكلًا من الخزف الحجري بمقابض من الفولاذ المقاوم للصدأ وتم تعزيز الطلاء المانع للالتصاق بثلاث طبقات من الماس مما يجعله أحد أكثر الخيارات الجيدة في السوق الحالية كما أنه يقلل من الحاجة إلى الزبدة أو الزيت حتى بالنسبة للكعك وأطباق الرغيف.

طلاء جرانيتستون خالٍ من حامض السلفونيك البيرفلوروكتاني والسلفونات المشبعة بالفلورأوكتين ، ولا يحتوي على الرصاص أو الكادميوم ويمكنك الاطمئنان إلى أن هذه القطع ستطهو طعامها بأمان وكفاءة ، دون أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

سهولة الاستخدام:

يعني الطلاء ذو ​​الصلابة الماسية أنه يمكن استخدام هذه القطع جنبًا إلى جنب مع الأواني المعدنية والمخافق والمضارب الكهربائية ويكون هذا مفيدًا بشكل خاص عند استخدام قدر المرق أو القدور الكبيرة لإعداد أطباق جانبية مثل البطاطس المخفوقة.

القطع آمنة للفرن حتى 500 درجة ، حتى الأغطية الزجاجية ولسوء الحظ فهي غير متوافقة مع الحث ولكن يمكن استخدامها على مواقد الغاز والكهرباء.

 وتحتوي هذه المجموعة على الكثير من القطع ، وسيكون من الصعب علينا ايجاد طبق لن يكن قادرًا على صنعه وفي حين أن الأسطح غير اللاصقة لا تزال غير مثالية لبعض الاطعمة فإن هذا الطلاء متين بدرجة كافية حتى نوصي بتجربته على أي حال وفي هذه الحالة يمكن لمتناولي الطعام الذين يفضلون تناول الطعام الخفيف الابتعاد عن استخدام أي زيوت في أطباقهم على الإطلاق.

وتوفر المقابض المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ قبضة قوية وفعالة وتظل باردة عند استخدامها على الموقد ويجب أن نشير أيضًا إلى أنها مصممة هندسيًا لتناسب اليسار واليمين على حد سواء والمادة آمنة في الفرن وتوزع الحرارة بشكل متساوٍ وسريع ، مما يخلق تجربة طهي مستديرة وموثوقة بالكامل.

تنظيف:

هذه القطع آمنة للغسل في غسالة الصحون ، ونوصي بالاستفادة من هذه الميزة كلما أمكن ذلك ويمكن أن تتحمل الأسطح غير اللاصقة الكثير من الاشياء لذلك بغض النظر عن أي شيء آخر في غسالة الأطباق ، فإن القطع لا بد أن تبقى على قيد الحياة سالمة ومع ذلك اعتمادًا على المكونات المستخدمة يسهل أيضًا غسلها يدويًا إلى حد ما

3- طقم أواني 15 قطعة Granitestone Stackmaster

تصميم:

تأتي الأواني والمقالي في هذا الطقم بحواف مستديرة بلطف وجوانب مرتفعة – باستثناء المقلاة الأكبر حجمًا والتي تتميز بمظهر جانبي أقل من البقية وتتميز الأجزاء الخارجية والأسطح غير اللاصقة باللون الأسود ، مما يمنح المجموعة مظهرًا موحدًا وتم تجهيز الأغطية الزجاجية ، والقدور ، وإدخال قدر البخار ، ووعاء المرق بمقابض حلقية في حين أن المقابض المثبتة على المقلاة على شكل حرف Y.

مواد:

يستخدم Granitestone هيكل من الألومنيوم المؤكسد لهذه المجموعة وتم الانتهاء من المادة ثلاثية الطبقات بطبقة غير لاصقة ، وجميع الأواني والمقالي متوافقة مع الحث ولن تسخن مقابض اللمس البارد أثناء الطهي ، مما يقلل من مخاطر الحروق العرضية وبالإضافة إلى ذلك ، الطلاء غير اللاصق خالي من حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA).

سهولة الاستخدام:

ادعاء شهرة هذه المجموعة هو طبيعتها القابلة للتكديس ومن الممكن وضع القدور والمقالي معًا حتى لا تشغل مساحة كبيرة في الخزانة ، مما يجعلها جذابة بشكل خاص للمشترين الذين لديهم مطابخ أصغر وتحتوي المجموعة على ما لا يقل عن 15 قطعة (بما في ذلك كتاب الوصفات) ، فهذا أمرا مميزا 

كما ذكرنا فإن الأواني يمكنها التعامل مع الحث ولكن يمكن استخدامها أيضًا في نطاقات الغاز والكهرباء وفي حين أن الطلاء غير اللاصق غير مناسب لصنع الصلصات والمرق ، فهو مثالي لأطباق البيض وفي الواقع يمكن استخدام القدور الكبيرة لخبز الكعك والحلويات الأخرى. 

القطع آمنة في الفرن ، ويقدم كتاب الوصفات المرفق العديد من الاقتراحات لأطباق شهية واللمسة النهائية غير اللاصقة مقاومة للخدش والالتواء أيضًا وهي لمسة لطيفة وعلى الرغم من أن الطلاء خالٍ من حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) إلا أنه قد يكون مزعجًا عندما تتقشر أجزاء منه في الطعام ولا داعي للقلق بشأن ذلك.

نعتقد أن سلة الطهي بالبخار وسلة القلي العميق اضافة ممتازة إلى هذه المجموعة وإنها تساعد على تعزيز وتنوع القطع الأخرى لا سيما قدر المرق والقدر الأكبر حجمًا وعلاوة على ذلك في حين أن مجموعة Granitestone Stackmaster المكونة من 15 قطعة ليست رخيصة تمامًا إلا أنها توفر قيمة ممتازة مقابل السعر

تنظيف:

من المعروف أن الأسطح غير اللاصقة سهلة التنظيف والقطع الموجودة في هذه المجموعة هي أمثلة رئيسية والقطع آمنة للغسل في غسالة الصحون ، لكن يمكن تنظيف القدور والمقالي ببضع ضربات بسيطة بقطعة قماش مبللة وبالنسبة للأغطية الزجاجية والسلال وصينية الخضروات ، فإن غسالة الأطباق خيارا مثاليا لهم 

4- مجموعة أواني Bialetti Granito غير لاصقة 10 قطع

تصميم:

القطع في هذا الطقم رمادية اللون ، مع مقابض مقاومة للحرارة يسهل الإمساك بها والقدور والفرن الهولندي مزودان بأغطية زجاجية وكلها ذات مقابض مقوسة بنفس الطلاء الأسود المقاوم للحرارة وجميع القطع سميكة الجدران وثقيلة ومتينة.

مواد:

تتميز مجموعة Bialetti Granito ببناء من 3 طبقات من الجرانيت والألمنيوم مع تصميم داخلي غير لاصق خالٍ من مادة PFOA والسطح المانع للالتصاق يكاد لا يكفي للوقوف في وجه الأواني المعدنية، لكننا نوصي بعدم استخدام الأواني المعدنية معه للحفاظ عليه قدر الامكان ولحسن الحظ هذه القوة عادة ما تكون غير ضرورية.

أواني الطهي هذه مناسبة لنطاقات أفران الغاز والكهرباء ولكنها ليست جاهزة للحث والمقابض مطلية بالسيليكون الآمن للفرن لسهولة الإمساك به وجميع القدور الأربعة مجهزة بأغطية زجاجية محكمة الإغلاق.

سهولة الاستخدام:

هذه المقالي آمنة للاستخدام في الفرن حتى 400 درجة فهرنهايت – ليست درجة حرارة مفرطة السخونة ، ولكنها كافية لمعظم تطبيقات الخبز البسيطة وبسبب مقابض السيليكون المقاومة للحرارة ، يمكن نقل المقالي بسهولة من الموقد إلى الفرن وإذا كنت تبحث عن مجموعة أواني طهي غير لاصقة فهي مثالية للأطباق المقاومة للحرارة.

التنظيف:

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب غسل المقالي يدويًا – فقد تتسبب غسالة الأطباق في إتلاف الطبقة النهائية غير اللاصقة ولكن الخبر السار هو أنهم ينظفون بسهولة وبسرعة ببضع الضربات الشديدة باسفنجة غير كاشطة.

نعتقد أن المقابض الموجودة على أواني القلي هي أفضل مميزات هذا الطقم – فهي عريضة في النهايات ، وتتناقص كلما اقتربت من جسم المقلاة والمقابض المقوسة العالية على الأغطية الزجاجية مثيرة للإعجاب.

 

5- طقم أواني طهي Ballarini Parma من الألومنيوم غير لاصق مكون من 10 قطع

تصميم:

مصمم باللون الرمادي وتم تجهيز هذه الأواني الثقيلة بمقابض غير قصيرة وجوانب عالية شديدة الانحدار وتأتي القدور والفرن الهولندي بأغطية زجاجية وتحمل جميعها مقبض أسود محكم بنمط مغرفة والمقابض الموجودة في القدور نفسها لها تصميم مشابه ، لكنها ذات بنية أكثر ثباتًا.

مواد:

تتكون القدور في مجموعة Ballarini Parma من الألومنيوم المشكل على البارد مع طلاء التيتانيوم غير اللاصق ويحتوي هذا الطلاء على عدد لا يحصى من جزيئات السيراميك ، مما يجعله آمنًا للأواني المعدنية.

وتتميز الأغطية الزجاجية بحلقات معدنية حول الحواف من أجل الثبات وطول العمر ويجعل طلاء السيليكون المقابض أسهل في الإمساك بها ، لكننا نعتقد أنها يمكن أن تكون أكبر.

سهولة الاستخدام:

وتجدر الإشارة إلى أن مقابض السيليكون مقاومة للحرارة فقط حتى 300 درجة فهرنهايت وفي درجات حرارة أعلى سوف تذوب المادة ولهذا السبب لا نوصي بوضع هذه الأواني في الفرن.

المقابض لديها ميزة أخرى رائعة ومع ذلك ، فإنها تتحول إلى اللون الأحمر عندما تكون ساخنة جدًا بحيث لا يمكن لمسها وتتحول إلى اللون الأخضر عندما تصبح باردة بدرجة كافية للتعامل معها ويمنح الهيكل المتين وتقنية Thermo-point تحكمًا رائعًا في درجة الحرارة.

ويقاوم السطح الحرارة الزائدة لذلك تقل احتمالية احتراق المكونات والتنظيف بسيط إلى حد ما ولكننا لا نوصي بوضع أحواض بالاريني في غسالة الصحون.

NiceOne AE SA KW BH OM
Groupon AE

سنكون سعداء لسماع أفكارك

      اترك تعليقك

      قارنلي
      Logo
      استعادة كلمة السر
      قارن المنتجات
      • Total (0)
      مقارنة
      0