دليلك لأفضل شاشات ذكية Smart TV لعام 2020

دليلك لأفضل شاشات ذكيةSmart TV  لعام 2020

التلفزيون الذكي هو تلفزيون متصل بالإنترنت يوفر مجموعة من الميزات عبر الإنترنت ، مثل المحتوى عند الطلب من تطبيقات مثل BBC iPlayer و ITV Hub و All 4 ، والوصول إلى خدمات البث مثل Netflix ، والقدرة على الاتصال بشبكات لاسلكية أخرى مثل الهواتف الذكية. لذلك هناك الكثير من الطرز للاختيار من بينها لذلك نقدم لك دليلك لأفضل شاشات ذكية لعام 2020.

و تدعم أجهزة التلفزيون المتطورة الآن التحكم الصوتي وتتيح لك أحدث الموديلات من LG و Samsung و Sony البحث عن المحتوى على جهاز التلفزيون. تتضاعف بعض أجهزة التلفزيون كمحاور ذكية ، مما يمنحك التحكم في المصابيح الذكية وأجهزة الترموستات والأجهزة الأخرى. في هذا الدليل ، سنشرح لك ما تحصل عليه مع التلفزيون الذكي ، ونعرض لك بعضًا من أفضل الموديلات الجديدة ونخبرك المزيد عن الميزات الذكية في كل أجهزة تلفزيون من العلامات التجارية. سنوضح لك أيضًا كيفية الحفاظ على أمانك وحماية خصوصيتك أثناء استخدام التلفزيون الذكي. هل تريد فقط مشاهدة تلفزيونات ذكية رائعة؟ لدينا المئات من الموديلات التي تم اختبارها بخبرة لتناسب جميع الاحتياجات والميزانيات في مراجعات التلفزيون الخاصة بنا.

الشاشات الذكية Smart Tv: ما هي فوائده؟

لأفضل شاشات ذكيةSmart TV

تتمتع الغالبية العظمى من أجهزة التلفزيون الحديثة الآن بقدرات “ذكية” ، مع إطلاق عدد قليل فقط من أجهزة التلفزيون الصغيرة دون الوصول إلى الميزات الذكية. لا تحتاج إلى توصيل تلفزيون ذكي بالإنترنت لمشاهدة التلفزيون العادي فقط ، ولكن إذا كنت تتصل بالإنترنت ، فهناك العديد من المزايا ، بما في ذلك:

التطبيقات: إما أن تكون التطبيقات الموجودة على أجهزة التلفزيون الذكية مثبتة مسبقًا أو متاحة للتنزيل من متجر التطبيقات. تقدم معظم أجهزة التلفزيون الذكية البث التلفزيوني والأفلام على خدمات مثل Netflix و Amazon Video ، والتلفزيون اللحظي على تطبيقات مثل BBC iPlayer ، والشبكات الاجتماعية على Facebook و Twitter.

تصفح الويب: تحتوي معظم طرز التلفزيون الذكي على متصفحات ويب مدمجة تتيح لك تصفح الإنترنت وعرض صفحات الويب والصور ومقاطع الفيديو وأنت مستريح على الأريكة. ومع ذلك ، فإن بعضها أسهل في الاستخدام من البعض الآخر.

البث: تتيح لك أجهزة التلفزيون الذكية دفق مقاطع الفيديو والموسيقى والصور لاسلكيًا من هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول مباشرة إلى جهاز التلفزيون.

خدمات إضافية: تقدم العلامات التجارية للتلفزيون الذكي خدمات إضافية لتمييز أجهزة التلفزيون الذكية عن المنافسة ، مثل الشاشات الرئيسية القابلة للتخصيص والتوصيات بالأشياء التي يجب مشاهدتها بناءً على أذواقك الشخصية.

 Smart TV  أو الشاشة الذكية ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت لتوصيل التلفزيون الذكي بالإنترنت، حيث أصبحت معظم أجهزة التلفزيون الذكية الآن مزودة بتقنية wi-fi ، مما يعني أنه يمكنك توصيلها لاسلكيًا بجهاز توجيه الإنترنت والأجهزة الأخرى مثل الهواتف الذكية. تتطلب بعض الطرز القديمة محول wi-fi خاص بعلامة تجارية ، والذي يتم فتحه عادةً في أحد منافذ USB. يمكنك أيضًا توصيل التلفزيون باستخدام كبل Ethernet ، ولكن إذا لم يكن قريبًا من جهاز التوجيه الخاص بك ، فستحتاج إلى سلك توصيل طويل أو محول خط كهرباءإذا كنت تريد دفق الفيديو ، ويفضل السرعة الفائقة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في دفق محتوى 4K Ultra HD على Netflix ، فستحتاج إلى 25 ميجابت في الثانية على الأقل للحصول على أفضل تجربة. أيضًا ، اختر حزمة غير محدودة للنطاق العريض حتى تتمكن من تجنب أي تغييرات إضافية لتجاوز حد البيانات الخاص بك أثناء البث.

أنواع الشاشات الذكيهSmart TV

لأفضل شاشات ذكيةSmart TV

توفر أجهزة التلفزيون الذكية من العلامات التجارية للتلفزيونات الذكية من جميع الشركات المصنعة الكبرى – بما في ذلك LG و Panasonic و Samsung و Sony – ولكن لكل منها نقاط القوة والضعف الخاصة به.

أولاً : شاشات ماركة سامسونج-Samsung

تلفزيون سامسونج الذكي تطورت منصة Tizen الذكية من سامسونج منذ إطلاقها في عام 2015 لتصبح واحدة من أفضل الأنظمة الموجودة. ومع ذلك ، في حين أن العلامات التجارية التلفزيونية الرئيسية الأخرى قد أدرجت خدمات مثل Freeview Play و YouView (أدلة البرامج الإلكترونية الذكية سهلة الاستخدام مع تلفاز اللحاق بالركب المدمج)

لقد وجدنا أن منصة التلفزيون الذكي من سامسونج سهلة الاستخدام ، وتأتي أجهزة تلفزيون Samsung الأكثر تكلفة مزودة بجهاز تحكم عن بعد للتحكم الصوتي – وقد أطلق عليه اسم “One Remote” لأحدث الموديلات. في حين أنه يفتقر إلى مؤشر حساس للحركة على الشاشة نراه من الشركات المصنعة الأخرى ، يمكن لجهاز One Remote التحكم في الأجهزة المتوافقة المتصلة بالتلفزيون ، مثل مكبرات الصوت ومشغلات Blu-ray

وقامت Samsung بدمج برنامج SmartThings  للتحكم في لأجهزة الذكية ، مثل المصابيح الكهربائية والثرموستات من جهاز التلفزيون.

  ويأتى Bixby رد سامسونج على Amazon Alexa و Google Assistant ، هو الآن الخيار الافتراضي للأوامر الصوتية على تلفزيونات Samsung. تشمل الميزات المتقدمة التي يوفرها Bixby ، البحث عن الأفلام والبرامج التلفزيونية من بطولة ممثلين محددين ، والتحقق من الطقس والإجابة على الأسئلة. لا يبدو أن الكثير قد تغير في عام 2020 ، ولكن بعض أجهزة تلفزيون Samsung ستحتوي على Alexa و Google Assistant مدمجين ، حتى يتمكن المستخدمون من الاختيار.

ابحث وقارن اسعار شاشات سامسونج مع قارنلي

ثأنيا:  شاشات ماركة ال جي- LG

منصة تلفزيون LG الذكية تسمى webOS ويتميز بشريط “Launcher” في الجزء السفلي من الشاشة يتيح لك الانتقال بسرعة إلى أشياء مثل دليل التلفزيون أو التطبيقات أو متصفح الويب. يمكنك تخصيص المشغل بخدماتك المفضلة عن طريق سحبها وإفلاتها بالترتيب الذي تريده. على عكس أجهزة تلفزيون Samsung ، يأتى طرز LG أيضًا مزود ب Freeview Play. يجمع هذا البرنامج بين ميزات اللحاق بالركب التليفزيوني ودليل البرامج الإلكتروني ، حتى تتمكن من رؤية العروض القادمة وما قد فاتك من قائمة واحدة. تمامًا مثل Samsung

وتقدم LG نوعين من أجهزة التحكم عن بعد – إصدار قياسي وآخر يعرف باسم جهاز التحكم عن بُعد “Magic” ، مع مؤشر متحرك على الشاشة للنقر على التطبيقات والرموز. إنه أمر رائع لوظائف التلفزيون الذكي ، وحيث كان يتم تضمينه مجانًا في السابق فقط على أجهزة التلفزيون ذات الأسعار المرتفعة ، فإن الغالبية العظمى من LG 2019 تدعم جهاز التحكم عن بعد Magic ، ونتوقع أن يكون نطاق 2020 أيضًا. يتيح لك برنامج ThinQ من LG التحكم في أجهزة LG الأخرى المتوافقة مع ThinQ من تلفزيونك. باستخدام الأجهزة المناسبة ، يمكنك الحصول على تنبيهات على جهاز التلفزيون عند انتهاء دورة الغسالة ، أو عند انتهاء المؤقت في الفرن. تستمر الأوامر الصوتية في التقدم أكثر.ويمكنك البحث عن محتوى مع ممثلين ومخرجين محددين وتوصي أجهزة التلفزيون بالمحتوى بناءً على عمليات البحث هذه. فقط جهاز التحكم عن بعد Magic يحتوي على ميكروفون مدمج للتحكم الصوتي.

لأفضل شاشات ذكيةSmart TV

قارن الآن اسعار شاشات LG

ثالثاً: شاشات ماركه سوني- Sony

تستخدم  شركة Sony YouView smart EPG مما يتيح هذا الوصول إلى مجموعة كاملة من التطبيقات ، بما في ذلك BBC iPlayer و ITV Hub و All 4 ، بالإضافة إلى Netflix و Amazon Video. باستخدام YouView ، يمكنك أيضًا الإيقاف المؤقت والتسجيل والإرجاع والوصول إلى بعض قنوات HD و Ultra HD.

تعمل منصة التلفزيون الذكية من سوني بواسطة Android TV ، الخدمة التي طورتها Google. إنها ليست سهلة الاستخدام مثل Samsung و LG ، لكنها واجهة  بسيطة – من النوع الذي تتوقعه من Google. حافظت Sony على الأشياء تقليدية من حيث أجهزة التحكم عن بعد. يحتوي جهاز التحكم عن بعد أو Remote  الذي يأتي مع أجهزة تلفزيون Sony المتطورة على نظام إدخال نص صوتي ولكنه يشبه إلى حد كبير جهاز التحكم عن بعد التقليدي. لا يوجد مؤشر يتحكم بالحركة  الذي يجعل التنقل في منصة التلفزيون الذكي أسهل.

يمكنك أن تطلب من التلفزيون الانتقال إلى قنوات محددة والبحث عن أفلام وعروض محددة لمعرفة ما إذا كانت تُبث على أي قنوات أو تطبيقات بث قمت بتثبيتها.

يمكنكم معرفة المزيد عن شاشات سوني واسعارها من قارنلي

رابعا: شاشات ماركه باناسونيك- Panasonic

تعمل خدمة التلفزيون الذكي من باناسونيك بواسطة Firefox “متصفح الويب الشهير”مع الشاشة الرئيسية التي يمكنك تخصيصها باستخدام تطبيقاتك المفضلة والأكثر استخدامًا.

 تعد ميزة Freeview Play ميزة قياسية على أجهزة التلفزيون الذكية. يشبه دليل البرامج الإلكتروني الذكي هذا إلى حد كبير YouView (الذي يمكن العثور عليه على تلفزيونات Sony) ، مما يسهل الوصول إلى جميع الخدمات ، مثل BBC iPlayer و ITV Hub و All 4 ، من منتقي البرامج. ستكون مجموعة باناسونيك 2020 متوافقة مع Amazon Alexa و Google Assistant. طالما كان لديك Google Home أو Amazon Alexa ، فستتمكن من التحكم في الميزات الموجودة على جهاز التلفزيون ، مثل تغيير القنوات وضبط مستوى الصوت واختيار المدخلات. إنها ميزة جيده ، خاصة إذا كنت عرضة لفقدان جهاز التحكم عن بعد.

اقرأ ايضاً:تعرف على أنواع التلفزيونات الذكية ومخاطرها

سنكون سعداء لسماع أفكارك

      اترك تعليقك

      Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

      قارنلي
      Logo
      استعادة كلمة السر
      قارن المنتجات
      • Total (0)
      مقارنة
      0